في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة
في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة

في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة ".

اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 10:54 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، يقيم صندوق تطوير العشوائيات في محافظة القاهرة، سوق التونسي الجديدة، والتي من المقرر افتتاحها نهاية العام الجاري.

 

وفي 5 معلومات يمكنك التعرف على المشروع

 

1- تقع سوق التونسي في حي البساتين، وتقام على مساحة 100 ألف متر مربع، بإجمالي تكلفة حوالي 180 مليون جنيه.

 

2- يستغرق المشروع 8 أشهر وحتى نهاية العام الجاري، ويموله صندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

3- وسوفق التونسي هي بديل للخمس أسواق الواقعة شمال المجزر الآلي بالبساتين، بين مقابر التونسي ومقابر الأمام الشافعي.

 

4-  تحتوي السوق حوالي 783 وحدة بمساحات مختلفة لكافة الأنشطة التجارية.

 

5- إنشاء مرافق وخدمات، كدورات مياه وكافيتريات، ونقطة شرطة، ونقطة إطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة، وجراجات أسفل المباني بسعة حوالي 500 سيارة.

 

 

كان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة قد تفقد البارحة الاثـنـيـن، الأعمال الجارية بمشروع سوق التونسى الجديدة الذى تقيمها المحافظة بحى البساتين لنقل سوق منطقة التونسى العشوائية إلى سوق نموذجية حضارية بتكلفة أكثر من 180 مليون جنيه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

وركز المحافظ أن العمل يسير على قدم وساق وازدياد نسبة انجاز المشروع التى تخطت جدوله الزمنى المقرر إيذانا بافتتاحه مع نهاية العام الجارى، وقد وصلت تكلفة حجم الأعمال التى تمت حتى الآن حوالى 75 مليون جنيه.

 

والمح  إلى أن أجهزة المحافظة لم تتوانى فى توفير مساحات الأراضى والمواقع الملائمة المخصصة للمشروع والتى تقارب 100 ألف متر مربع تقريباَ لإنشاء السوق الجديدة بديلاَ عن سوق التونسى العشوائية القديمة.

 

وتعد منطقة التونسي أحد القنابل الموقوتة التى يمكن انفجارها فى أى لحظة وتعرض للعديد من حوادث اشتعال الحرائق والخسائر ، وقد روعى فى اختيارها قربها من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث لا تبعد إلا حوالى كيلومتر عن الموقع القديم ، كما أنها تتصل بطريق الاتوستراد مما يوفر سهولة اتصال السوق الجديد بكافة مناطق القاهرة.

في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة .

العرب نيوز - في 5 معلومات.. تعرف على سوق التونسي الجديدة في بالقاهرة

المصدر : مصر العربية