جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»
جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»

جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:30 صباحاً، وكالات

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، عن نية إدارة ترامب إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في ســوريا، واستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي يضمن «الاستقرار شمال شرقي ســوريا».

 

وقالت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى ســوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية، كما لفتت الصحيفة إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسئولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن مبادرة واشنطن لتشكيل قوة عربية "جذبت انتباه" مؤسس الشركة الأمنية الخاصة "بلاك ووتر"، الذي اخبر إن مسئولين من الدول العربية بحثوا معه مؤخرًا تشكيل قوة عربية تتواجد في ســوريا، وأنه ينتظر الخطوات التي سيتخذها الرئيس تارمب في هذا الاتجاه.

 

وصرح مسئولون عسكريون للصحيفة بأنه سيكون من الصعب إقناع الدول العربية بإرسال قواتها إلى ســوريا إذا كانت الولايات المتحدة تريد سحب قواتها بالكامل.

 

من جهته، ذكر موقع the express البريطاني نقلا عن مصادر مطلعة، أن ترامب أعرب مرارًا عن قلقه المتزايد من كلفة ومدة التدخل العسكري في ســوريا، قائلا: "لدينا شركاؤنا القادرون على تحمل مسئولية أكبر عن تأمين منطقتهم الأم، والمساهمة بمبالغ أكبر من المال".

 

وفي الأثناء، انذر فريق عريض من النواب والساسة والعسكريين الأمريكيين ترامب من الانسحاب من ســوريا، معتبرين أنه سيكون خطأ قد يزعزع استقرار المنطقة، ويخلق فراغًا في الشمال السوري يمهد للسيطرة الإيرانية أو عودة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا».

العرب نيوز - جـون ترامـب يستعد لتغير مفاجئ في قواته بـ «سوريا»

المصدر : الموجز