مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان
مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان

مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، قتل ثلاثة مدنيين ونتج عنه اصابه اثنان آخران، من قومية الهزارة الأفغانية، في هجوم جنوب مدينه كابول، صباح اليـوم الثلاثـاء.

 

وأعلنت شرطة ولاية غور في ظهور، "مقتل 3 مدنيين أفغان وإصابة 2 آخرين جميعهم من أقلية الهزارة برصاص مسلحين مجهولين على الطريق الدولية، بالقرب من مدينة فيروز كوه مركز ولاية غور جنوب البلاد صباح اليـوم".

                                                                                                                           

وتابع البيان: "الضحايا كانوا يسافرون في سيارة ميني باص صغيرة باتجاه ولاية دايكندي".

 

فيما صرح المتحدث باسم حاكم ولاية غور، عبد الحي خطيبي، لوكالة "سبوتنيك"، أن "الأرقام الموجودة هي معطيات أولية" مضيفا "أرسلنا فريقاً إلى المنطقة التي شهدت الحادثة".

 

وكثيرا ما تستهدف حركة طالبان ومتشددو تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" وجماعات سنية أخرى متشددة في باكستان وأفغانستان عائلة هزارة الشيعية.

 

وهرب العديد من أفراد عائلة هزارة لباكستان خلال عقود من الصراعات في أفغانستان المجاورة، فيما يعيش الآن ما يقارب من نصف مليون شخص في كويتا ومحيطها، بحسب "رويترز".

 

وتقول قوات الامن إن أكثر من 20 شخصا من الهزارة قتلوا في هجمات إطلاق نار في بلوخستان في العامين المنصرمين.

 

مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان.

العرب نيوز - مصرع 3 وإصابة 2 آخرين من "الهزارة" في اعتداء جنوبي أفغانستان

المصدر : الفجر