وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا
وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا

وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، كشفت وثيقة موازنة وزارة الدفاع الأمريكية لـ 2019 عن طلب "البنتاجون" أسلحة وذخائر لقوة مؤلفة من 60 إلى 65 ألف مقاتل من القوات الكردية "قوات ســوريا الديمقراطية".

 

وكان البنتاجون قد طلب في موازنة الدفاع للعام المالي 2019 التي عرضها على الكونغرس، في فبراير الماضي، دعم أسلحة بقيمة 300 مليون دولار للقوات المتعاونة مع واشنطن في إطار مكافحة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش بسوريا.

 

كما طلب البنتاجون دعما بمبلغ 250 مليون دولار للجماعات ذاتها من أجل أمن الحدود.

 

وقالت وكالة "الأناضول" التركية إنها حصلت على وثيقة تحتوي تفاصيل موازنة البنتاغون المخصصة للعمليات المحتملة في الخارج، والمعروفة باسم "صندوق الحرب" في إطار موازنة الدفاع للعام المالي 2019.

 

وحسب الوثيقة، طلب البنتاجون أسلحة وذخائر ومعدات لقوة مؤلفة من 60 إلى 65 ألفا من المقاتلين الأكراد، 30 ألف منهم لتغطية الاشتباكات المتواصلة في وادي الفرات الأوسط بسوريا، و35 ألفا لحفظ الأمن في المناطق التي طُرد منها تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

 

ووفق الوثيقة، طلب البنتاجون تخصيص 162.6 مليون دولار من أجل السلاح والذخائر والمعدات الأخرى، و8 ملايين دولار لمستلزمات دعم المعيشة الأساسية، و28 مليون دولار تلبية لاحتياجات النقل والانتشار، و101.4 ملايين دولار من أجل دعم العمليات.

 

وتم تخصيص 47 مليون دولار من أجل الأسلحة فقط، و24 مليون دولار من أجل الذخائر، بحسب الوثيقة.

 

وفي وثيقة مبررات الموازنة، أعرب البنتاغون عن حاجته إلى 59 مليون و325 ألف و600 دولار من أجل 820 "مركبة غير تكتيكية"، و"عربة تجارية غير قياسية".

 

ونوهت الوثيقة إلى طلب البنتاجون مبلغ 28 مليون دولار من أجل عمليات النقل البرية والجوية، فضلا عن 71 مليون دولار من أجل الدعم العملياتي، و30 مليون من أجل ما أسمته الوثيقة "نفقات".

 

وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا.

العرب نيوز - وثيقة: البنتاجون طلب تمويلًا لتسليح 60 ألف مقاتل كردي في سوريا

المصدر : الفجر