واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎
واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎

واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 07:55 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:55 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، واع / ترامب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎

وكالة انباء الاعلام العراقي / واع

09/05/2018 19:33:00 PM | عدد القراءات : 152

واع / ترامب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎

د.علاء مصطفى

شكل اعلان الرئيس الامريكي الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران صدمة اقليمية كبيرة ستظهر ملامحها قريباً، وهو الامر الذي دفع الرئيس التركي الى انتقادها لتشخيصه إفرازاتها المستقبلية التي من شأنها إشعال المنطقة المتوترة اصلاً، والباحثة عن الامان وسط المفرقعات!

ترامب المتعجل بقراره سيعبث بملامح المنطقة ويغير اتجاه رياحها وسيعصف بحظوظ اهم مراكز استقرارها المتمثل بحياد بغداد التي أخذت تنسج لنفسها مكانة وسطى بين طرفي الخط المشتعل والممتد من طهران والمنتهي بتل ابيب، حيث ان هذه السياسة وكما هو معروف للجميع قد اقرتها الحكومة الحالية بقيادة الـعـبـادي الطامح لولاية ثانية سمتها الظاهرة تقوم على التهدئة مع الجوار وعدم الاقتراب من خطوط الاصطفاف وباطنها يحوي بنود التفاهم مع الجوار الخليجي وفتح أسواق الـعـراق لسيل مشاريع الاستثمار غير الهادفة للربح المالي  بقدر حرصها على استمالة الانسان بادوات ناعمة تجعله اكثر قرباً منها بعد نقص ادوات الضغط المختلفة عن تحقيق مآربها.

فايران اليـوم عادت الى ميدان المواجهة مع الولايات المتحدة وتوابعها، وهو حال سيدفعها الى تأمين جانب الحلقة الاقرب بخلق عقبات

كثيرة في طريق تجديد ولاية ⁧‫العبادي والإجهاز على مشروع عزل الـعـراق عن دعم خط المواجهة وهو الواقع بين عاصمتيه، الامر الذي يتم باستمالة الأطراف السياسية المتفقة معها ايديولوجيا "احزاب اسلامية" او براغماتياً"الاكراد" وأشعارها بضرورة عزل زعيم ائتلاف نصر وحرمانه من ولاية ثانية بجريرة تسرع امريكي غير محسوب كان من الاولى تأجيله عدد الوقت لكسب تشكيل حكومة عراقية بلا نكهات اقليمية ودولية!

واشنطن القلقة على مستقبل ⁧‫إسرائيل من تنامي وجود التيار الممانع في ســوريا وتحوله الى رأس حربة جديد في الخاصرة الرخوة لربيبتها التي عانت الامرين من رأس الحربة التقليدي "حزب الله" وهو القلق المتولد من سيل رسائل الاعلام الاسرائلي المتميز بإقناع ترامب على مغاير سلفه أوباما الذي رفض الربط بين امن الوجود اليهودي والنووي الايراني ليقينه بعدم قفزه الى مراحل تجعله بمصاف الدول النووية ولعلمه بصعوبة مراس المفاوض الإيراني الرافض للتنازل عن حق امتلاك هذه التقنية كونها حق سياسي للدول. وهكذا وقع سيد البيت الابيض الجديد بفخ افشال الاتفاق النووي، ووصفته بالفخ لعدم حصوله على اجماع دولي مما يحوّله الى قرار من جانب واحد لا تأثير فعلي له على الأرض، بعد تعالي الأصوات الرافضة من جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق "اوربا" فضلاً عن رفض روسي وصيني صريح. واجهز على حظوظ تيارات سياسية في الشرق الاوسط كانت تعد في إطار خانة أصدقائه  في لحظة انفعال.

واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎.

العرب نيوز - واع / جـون ترامـب ينسف حظوظ العبادي! / د.علاء مصطفى‎

المصدر : وكالة واع