تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني
تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني

تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 9 أيار (بترا)- احتفل اليـوم الأربـعاء بتخريج الفوج الأول من طلاب برنامج التدريب المهني والتقني الذي تدعمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، في أكاديمية لومينوس، لتطوير المهارات اللازمة لدى الشباب لتمكينهم من المشاركة الاقتصادية والانخراط في سوق العمل.

واضاف ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جينكنز في كلمة له خلال الحفل، "من خلال تزويدهم بالمهارات والفرص المناسبة، سيتمكن الشباب من أن يندمجوا اقتصادياً ومن المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ومن خلال تعزيز مهارات الحياة والتشغيل، وتوفير المسارات المطلوبة للمشاركة، نستطيع تمكين الشباب للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم".

وتحدث خلال الحفل الذي حضره ممثلون عن وزارة العمل والسفارة الكندية، أمين عام وزارة العمل هاني خليفات، والسفير الكويتي في عمان حمد صالح الدعيج، ومدير كلية القدس الدكتور أيمن مقابلة وعدد من خريجي البرنامج.

وتنفذ اليونيسف برنامج المشاركة الاقتصادية للشباب "أملنا" لتمكنهم من تحقيق كامل إمكاناتهم، بما في ذلك العمل على استهداف 30 ألف شاب وشابة للحصول على التدريب المهني والتقني النوعي لتحضيرهم لإيجاد فرص عمل.

وتم إطلاق المشروع بشكل تجريبي، حيث استهدف 500 شاب وشابة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 30 عاماً، وكان نصف الخريجين من الإناث.

وشمل البرنامج، التدريب على مهارات التجميل والسباكة والضيافة واعداد الطعام وتصنيع الملابس وخدمة العملاء وتشغيل مرتكز الاتصال، كما تم خلال التدريب توفير دورات المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية.

وبالإضافة للتعليم والتدريب على المهارات، يمكن للخريجين الحصول على فرص عمل مجدية ومستدامة من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص، حيث استطاع 36 بالمائة من خريجي الفوج الأول من الحصول على فرص عمل.

وينفذ مشروع "أملنا" للشباب التابع لليونيسف من قبل مؤسسة الـكـويت للتقدم العلمي وحكومة كندا.

--(بترا) م ع/س أ/ار
9/5/2018 - 07:14 م

تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني.

العرب نيوز - تخريج طلاب تطبيق "أملنا" للتدريب المهني والتقني

المصدر : وكالة بترا