بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟
بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟

بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 08:05 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 08:05 مساءً - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد إعلان المملكة العربية الـسعـودية والإمارات والبحرين عن ترحيبهم بقرار الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، اقرت قطر ردا بدا غير حاسم في الانحياز لأحد الطرفين في الوقت الذي تربطها فيه علاقات جية مع الولايات المتحدة وإيران.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في ظهور، إن "دولة قطر تتابع عن كثب تطورات ملف الاتفاق النووي الإيراني، وهي مثل بقية دول الخليج العربي لم تكن طرفا في هذا الاتفاق، ولكنها بحكم موقعها الجغرافي وعلاقاتها السياسية والتاريخية مع أطراف الاتفاق، معنية بشكل مباشر بأية تداعيات للقرارات التي تتخذها هذه الأطراف".

وأكمل ظهور الخارجية أن "قطر تركز في هذا السياق أن الأولوية الأساسية هي إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي وتجنيب دخول القوى الإقليمية في سباق تسلح نووي لا تحمد عقباه. وهنا تذكّر دولة قطر أن التحرك الجماعي في إطار المجتمع الدولي هو الضمان الأساسي لإيقاف سباق التسلّح النووي المحتمل في حال دخلت الأطراف المختلفة في هذا السباق كنتيجة لفقدان الثقة بينها".

وأكدت الخارجية القطرية أن "عملية إخلاء المنطقة من السلاح النووي تستهدف بالدرجة الأولى إرساء أسس السلام والاستقرار، بشكل يساهم في الحفاظ على الأرواح بل والدفع بعملية التنمية من أجل رخاء جميع شعوب المنطقة، وعليه فعلى جميع الفاعلين مراعاة ألا يكون ثمن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي هو التصعيد الذي لا تتحمله شعوب المنطقة المثقلة بالصراعات".

وتابعت وزارة الخارجية بالقول إن "قطر تثمن جهود جميع الفاعلين الدوليين والإقليميين وشركاء الاتفاق الذين يسعون لنزع فتيل أي تصعيد محتمل والذين يسعون لحلول تضمن إخلاء المنطقة مِن السلاح النووي. إن من مصلحة جميع الأطراف ضبط النفس والتعامل بحكمة مع الموقف ومحاولة تسوية الخلافات القائمة من خلال الحوار".

بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟.

العرب نيوز - بعد تأييد السـعودية.. كيف ردت قـطـر على انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي الإيراني؟

المصدر : CNN