"الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر
"الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر

العرب نيوز - "الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:10 مساءً- نظم مركز النيل للإعلام بالأقصر، ندوة عن الثروة الحيوانية وتنميتها، بالشراكة مع مديرية الطب البيطري بالأقصر، وجمعيه التنمية الريفية المتكاملة بقرية أصفون، التابعة لمركز إسنا، جنوبي المحافظة.

حاضر في الندوة الدكتور عماد أحمد علي وكيل وزارة الطب البيطري بالأقصر، بحضور محمود نجم مدير مركز النيل للإعلام  بالمحافظة، وحازم راغب رئيس الوحدة المحلية لقرية أصفون، وعبدالعظيم أحمد علي رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الريفية بأصفون، وعلي جودل مدير مشروع انطلاقة رائد لتنمية المشروعات، وبعض القيادات الشبابية من صغار مربي الأغنام والحيوانات، والمزارعين والمستفيدين من مشروع انطلاقة رائد لتنمية المشروعات احدى مشروعات جراسب ايجيب الممول من الاتحاد الأوربي، والذي ترعاه جمعية التنمية الريفية بأصفون، والذي يهدف إلى تحسين المستوى الاقتصادي لبعض الفئات من خلال تربية الماعز وتدويرها ونقل مهارات التربية السليمة للأسرة

وفى كلمته أبرز الدكتور "عاطف احمد علي " وكيل وزارة الطب البيطري على ضرورة تحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والجلد العقدي، وكذلك التركيز على التغذية السليمة للحيوان لاكسابه مناعة طبيعية مع ضرورة احتواء الوجبة على البروتين والكربوهيدرات  بنسب معينة.

وتناول الندوة  الحديث عن أهمية الأغنام والماعز، والتي تعتبر جزءًا أساسيًا من الوحدات الحيوانية في العديد من محافظات الجمهورية، وتلعب دورًا مهمًا في حياة المواطنين وأمنهم الغذائي، وأن تربية الأغنام والماعز تتواجد في الوطن العربي بالكامل بشكل كبير لكونها حيوانات صغيرة الحجم وقليلة الاحتياجات وتستطيع العيش والإنتاج تحت ظروف بيئية مختلفة وفى مناطق لا تستطيع توفير إمكانات العيش والإنتاج لأنواع حيوانية أخرى.

من جهته أكد محمود نجم مدير مركز النيل للإعلام، أن الهدف من هذه الندوة هو تسليط الضوء على واقع الثروة الحيوانية في الأقصر، وتقديم خلاصة نتائج الباحثين التي تبين الشروط المثلى، والتي ترفع مستوى الكفاءة الانتاجية عند الحيوانات‏.

"الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر.

العرب نيوز - "الثروة الحيوانية".. ندوة مركز النيل للإعلام بالأقصر

المصدر : المصريون