مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض
مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض

مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الأربعاء 9 مايو 2018 08:12 مساءً"، عقد مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين البارحة الأول، اجتماعه الثامن، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.
وقدم رئيس المجلس خالد المالك خلال الاجتماع إيجازاً عما تحقق من أعمال للهيئة في الفترة الماضية، وأبرزها استضافة الدورة السادسة لمنتدى تحالف عاصفة الفكر الذي ساهم فيه عددٌ من الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية العربية.
وركز المالك أن النجاح الذي تحقق للمنتدى يعود -بعد توفيق الله- إلى الدعم والمؤازرة التي وجدتها الهيئة من معالي وزير الاعلام الدكتور عواد بن صالح العواد وجهود الزملاء العاملين في لجان المنتدى.
ووفق البيان الصادر عن الهيئة فقد عزم المجلس وفقاً للمستجدات الحديثة على الممارسة الإعلامية توسيع دائرة العضوية انطلاقاً من شمول المادة (20) "مهنة الصحفي" في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحفية لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة.
كما عزم استكمال التباحث مع أعضاء النادي الإعلامي التطوعي بجدة لوضع الأطر المستقبلية للعمل بين الطرفين من خلال إيجاد فرع للهيئة هناك تنطلق الأعمال من خلاله.
واستمع المجلس إلى عرض عن فكرة إنشاء ناد باسم "النادي السعودي للصحافة" تحت مظلة الهيئة، ورأى المجلس إقرار ميزانية تتناسب مع الأدوار المناطة بالنادي، والرفع لجهات الاختصاص لشرح الأهداف والتصورات التي يطمح النادي إلى تحقيقها ورصد ميزانية سنوية لدعم أنشطته.
وفوض المجلس نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد آل عقران، وعضو مجلس الإدارة محمد الحارثي؛ لاستمرار التواصل مع الجهات التي أبدت موافقتها لبحث توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الهيئة لتقديم عدد المنافع، وإعلان ذلك للأعضاء بعد توقيع هذه الاتفاقيات.
كما ناقش المجلس وجود كيانات إعلامية متعددة في المملكة تفوق خدماتها لمهنة الصحافة والإعلام ورأى المجلس ضرورة حصر هذه الجهات وتوحيد الجهود في العمل وفي التصريح للممارسة المهنية، وضرورة مخاطبة جهات الاختصاص حول ذلك.
وكلف المجلس عددا من أعضائه، لتعيين موظفين متخصصين لخدمة المجالات التي تسعى الهيئة إلى العمل عليها، في المرحلة القادمة، وفوضهم المجلس باستكمال المطلوب وفق ما يرونه محققاً للأهداف المرجوة، وطلب المجلس من القائمين على متابعة تصميم موقع الهيئة الإلكتروني الاستعجال في استكمال المتطلبات، ومحاولة تدشين الموقع في أقرب وقت ممكن، واتفق أعضاء المجلس على عقد الجمعية العمومية للهيئة بعد انتهاء موسم الحج.

مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض.

العرب نيوز - مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين يعقد اجتماعه الثامن بالرياض

المصدر : الجزيرة اونلاين