الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 08:30 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 08:30 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

[09/مايو/2018]
طوكيو – سبأ :
دعت كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية اليـوم الاربعـاء الى نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، وأيدت الإعلان المشترك الذي اصدرته الكوريتان خلال قمتهما التاريخية في 27 نيسان/ابريل الماضي .

واضاف الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، في مؤتمر صحافي مشترك بعد اجتماع ثلاثي عُقد في طوكيو، "اتفقنا قبل كل شيء على الاعتراف بأن النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإحلال سلام دائم وتطوير العلاقات بين الكوريتين، امور اساسية".

واضاف مون "ارغب خصوصاً في ان اشكر القادة الذين اشادوا بإعلان بانمونجوم ودعموه".

ويركز الاعلان الذي وقعه اواخر نيسان/ابريل كل من مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في قرية بانمونجوم داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة، انه "لن يقع عديد من الحروب في شبه الجزيرة الكورية"، وان "كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية تؤكدان الهدف المشترك الذي يقضي بالتوصل، من خلال نزع شامل للسلاح النووي، الى شبه جزيرة كورية غير نووية".

من جهته، بشر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي "كوريا الشمالية الى القيام بخطوات ملموسة" من اجل "نزع شامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ومن اجل السلام والاستقرار في جنوب شرق آسيا.

واضاف آبي "إذا ما حُلت مسائل الخطف والبرامج النووية والصواريخ بمجملها، وإذا ما سلكت كوريا الشمالية الطريق الصحيح، فسنضع نصب أعيننا جول تطبيع العلاقات". وباشارته الى "عمليات الخطف"، يلمح الى الرعايا اليابانيين، ومنهم مراهقون خطفتهم كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات.

وتعد المحادثات التي اجراها رئيس الوزراء الياباني مع الرئيس الكوري الجنوبي ورئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ في طوكيو جزء من اللقاءات المنتظمة بين البلدان الثلاثة وهي الاولى منذ اكثر من سنتين.


سبأ

الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

العرب نيوز - الصين واليابان وكوريا الجنوبية تدعو إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

المصدر : وكالة سبأنت