التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد
التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد

بتاريخ اليوم الموافق التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 08:32 مساءً - ساهم الحبيب المالكي، رئيس البرلمان، بتكليف من الملك العاهل المغـربي، في مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس الجديد المنتخب لجمهورية كوستاريكا، "كارلوس ألفارادو كيسادا"، البارحة الثلاثـاء بالعاصمة سان خوصي.

وبعد نهاية مراسيم تسلم السلط، استقبل الرئيس الكوستاريكي رئيسَ البرلمان، والذي كان مرفوقا بطارق الواجري، سفير المملكة المغربية بغواتيمالا وسفير غير مقيم بكوستاريكا.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الرئيس الكوستاريكي عن امتنانه وتقديره بخصوص برقية التهنئة التي تلقاها من العاهل المغربي مباشرة بعد إعلان فوزه في الانتخابات، معتبرا أن المملكة المغربية "بلد صديق تربطه علاقات قوية ومتينة مع بلده".

وأكمل أنه سيحرص شخصيا على تطوير علاقات الصداقة مع المغرب، وأن "كوستاريكا تعول على الاستفادة من تجربته في المجال الاقتصادي والتجاري والبيئي، علي الرغم من في مجال البنيات التحتية، من موانئ وطرق سيارة، وكذا من التجربة المتقدمة المرتبطة بتدبير المياه عبر آلية السدود ومجال إنتاج الطاقات المتجددة".

من جهته أكد المالكي أن انتدابه من طرف الملك لحضور مراسيم التنصيب "يدل على الاهتمام الخاص للملك وحرصه على تقوية العلاقة بين البلدين، ويشكل رسالة لبلد صديق يتميز بحياة ديمقراطية سليمة".

وأكمل رئيس البرلمان أن كوستاريكا "تشكل نموذجا للتعاطي مع إشكاليات العالم على المستوى البيئي، والدفاع عن حقوق الإنسان، وعلى مستوى الحكامة من خلال محاربة الرشوة، وهي كلها قواسم مشتركة مع المغرب".

كما ذكر المالكي بتجربة المغرب في مجال حقوق الإنسان وتداعيات احتضان البلاد لقمة المناخ كوب22، ووفاء البلاد بالتزامات قمة مراكش، وجهودها في الحفاظ على البيئة من خلال مشروع الطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن هناك إمكانيات للتعاون في مجال تدبير المياه والطاقات المتجددة، وفي المجال الفلاحي والسياحي، ومثمنا في الآن ذاته الموقف الحالي لكوستاريكا بخصوص قضية الوحدة الترابية.

التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد.

العرب نيوز - التجربة المغربية تغري رئيس كوستاريكا الجديد

المصدر : جريدة هسبريس