فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"
فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"

بتاريخ اليوم الموافق فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية" ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 08:32 مساءً - أعلن سعيد فكاك، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، اليـوم الأربـعاء، ترشحه رسمياً لمنصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر الوطني العاشر الذي ينطلق يوم الـجمعة القادم، تحت شعار "نفس ديمقراطي جديد"، بحضور 1180 مؤتمرا يمثلون فروع التنظيم السياسي بمختلف أقاليم المملكة وتنظيماته الموازية.

وكانت أخبار غير رسمية تسربت عن اجتماع المكتب السياسي لحزب "الكتاب" المنعقد يوم البارحة الثلاثـاء قد كشفت أن عددا من قيادات الحزب عبرت عن دعمها لترشح محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام الحالي، لولاية ثالثة.

وكشف سعيد فكاك، الذي تدرج في مواقع مختلفة في صفوف الحزب لمدة 34 سنة، أن ترشيحه لقيادة سفينة "الحزب الشيوعي" يأتي في إطار "التداول الديمقراطي على المسؤوليات" ورغبة منه في "نقل دماء جديدة في مسار التغيير والتجديد الذي شهده الحزب منذ تأسيسه".

وأكمل فكاك، في إطار تصريح حصري لجريدة هسبريس، أن ترشيحه لمنصب الأمين العام مدعوم من قبل عدد كبير من الرفاق والرفيقات والأطر الحزبية الشابة وقيادات في المكتب السياسي واللجنة المركزية ووزراء سابقين.

وحول التصور الذي يحمله، أورد المرشح لخلافة بنعبد الله أنه من "الناحية التنظيمية هناك توجه لإعادة النظر في الأساليب التي يشتغل بها الحزب والعمل على تقوية تموقعه في المشهد السياسي كحزب تقدمي يساري حداثي"، مضيفا: "هدفنا أيضا هو إعادة الاعتبار إلى العمل السياسي النزيه والنبيل".

وشدد المتحدث على أنه سيعمل جاهداً من أجل تقوية صفوف "الكتاب" ولحمته في حالة فوزه بمصب الأمين العام؛ "حتى يشعر جميع أطر الحزب وكوادره بأنهم يوجدون في حزب ديمقراطي لإبداء الرأي والقيام بواجبهم وإعادة النظر في حكامة التنظيم، من أجل تجاوز الإخفاقات والنتائج الانتخابية المحدودة، التي تدفعنا في كل مرة إلى البحث عن استكمال فريقنا البرلماني".

وتابع فكاك: "التقدم والاشتراكية حزب محترم في المشهد السياسي، نظرا لدفاعه عن الممارسة الديمقراطية السليمة واستقلالية القرار الحزبي والمصلحة العليا للوطن"، وأوضح أن هدفه ليس هو إدخال تغييرات جذرية على مسار الحزب، "بل التغيير في إطار الاستمرارية على نفس المبادئ والأهداف والقيم".

وفي رسائل إلى محمد نبيل بنعبد الله، اخبر فكاك إن "الحزب ليس حكراً على فلان أو علان، صحيح أن المرحوم علي يعتة كان له دور كبير لأنه المؤسس؛ لكن هذا حزب يتوفر على أطر وكفاءات وعندما تستمر القيادات في مناصبها يصاب الجسم بالوهن والتعب، لذلك يجب تجديد الدماء.. ونعول على الرفاق حتى يمر المؤتمر في ظروف جيدة".

وجواباً عن سؤال هسبريس حول مستقبل التحالفات السياسية بعد المحطة المقبلة، لفت المتحدث إلى أن "قضية العلاقة مع الأحزاب والخط السياسي والتحالفات كلها موجودة في الوثيقة السياسية التي ستقدم أمام المؤتمر، الذي سيحسم في هذه النقاط بالإضافة إلى اللجنة المركزية التي تمتلك صلاحيات لذلك".

يشار إلى أن سعيد فكاك سبق أن شغل منصب مسؤول طلبة التقدم والاشتراكية بالجامعة، ورئيس الشبيبة وطنياً، كما شغل عضوية المكتب السياسي لثلاث ولايات.

فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية" ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية".

العرب نيوز - فكاك يترشح لخلافة بنعبد الله على رأس "التقدم والاشتراكية"

المصدر : جريدة هسبريس