"النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية
"النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية

"النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً - تشهد الساحة التونسية تنافسا محموما بين حزب النهضة وحزب نداء تونس في الانتخابات البلدية الأولى منذ ثورة 2011. ويتنافس الحزبان بشكل رئيسي على منصب شيخ مدينة تونس (رئيس بلدية مدينه). ومن المتوقع أن تعلن الهيئة العليا للانتخابات الأربـعاء نتائج الانتخابات التي سجلت نسبة عزوف كبيرة تجاوزت الـ60 في المئة.

احتدم التنافس على رئاسة بلدية تونس مدينه مع بالقرب من إعلان النتائج النهائية للانتخابات البلدية الأولى في البلاد منذ ثورة 2011 والتي جرت الأحـد.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا للانتخابات الأربـعاء نتائج الانتخابات التي شهدت عزوفا كبيرا بلغت نسبته 66 في المئة.

ويثير منصب شيخ مدينة تونس (رئيس بلدية تونس) تنافسا حادا بين حزب "النهضة" الذي أعلن تقدمه في الانتخابات أمام حزب "نداء تونس" الذي أسسه الرئيس الحالي الباجي قائد الرئيس التونسي السبسي.

وترتسم ملامح صراع بين الحزبين قد يؤثر على التوافق السياسي الدائم منذ الانتخابات التشريعية والرئاسية في 2014.

من جهتها، أكدت سعاد عبد الرحيم عضو المكتب السياسي لحركة النهضة في تصريح إذاعي أن "الشعب انتخب امرأة". ولدى عبد الرحيم حظوظ لتولي المنصب الذي كان يعين من قبل رئاسة الجمهورية.

وقد تصبح عبد الرحيم أول امرأة تترأس بلدية تونس، وأضافت "أعتقد أن التوافقات (بين النهضة والنداء) لن تكون خارج دائرة إرادة الشعب".

في المقابل، أكد المسؤول في حزب "نداء تونس" وسام السعيدي أن حزبه يمكن أن "يشكل غالبية عبر التحالفات يحظى من خلالها كمال ايدير برئاسة بلدية تونس".

وصرح السعيدي أنه "لا نية لتحالف مع حركة النهضة على صلة بالانتخابات البلدية".

لكن هذه القضية تثير انقساما داخل الحزب الذي سبق أن شهد انشقاقات في الأشهر الأخيرة.

ومنذ فوزه في الانتخابات التشريعية والرئاسية في 2014، انتهج حزب "نداء تونس" التوافق مع غريمه "النهضة" الإسلامي. وعبرت قيادات في "النهضة" عن أملها في الحفاظ على هذا التحالف على المستوى المحلي.

وفي ما يتجاوز الانتخابات البلدية، يتخيل أن يزداد التوتر داخل كل حزب وبين مختلف الأحزاب مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة المقررة نهاية 2019.

وأمام 7212 عضوا بلديا انتخبوا الأحـد في 350 بلدية تونسية، مهلة تستمر 21 يوما بعد إعلان النتائج النهائية لينتخبوا بدورهم رؤساء للبلديات.

 

فرانس24/ أ ف ب

"النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية.

العرب نيوز - "النهضة" و"نداء تونس" يتنافسان على رئاسة العاصمة قبيل صدور نتائج الانتخابات البلدية

المصدر : france24