ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو
ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو

ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً - تسلمت تونس شخصا يشتبه في علاقته بهجوم متحف باردو عام 2015، وفق ما أعلن المتحدث باسم القضاء التونسي سفيان السليطي الأربـعاء. والمح السليطي إلى أن عملية التسليم تمت بناء على بطاقة جلب دولية.

اظهرت السلطات القضائية التونسية الأربـعاء أنها تسلمت من ألمانيا شخصا يشتبه في ضلوعه بهجوم متحف باردو عام 2015.

وصرح سفيان السليطي المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أن "السلطات القضائية التونسية تسلمت اليـوم الأربـعاء من السلطات القضائية الألمانية العنصر المتورط في جرائم إرهابية هيكل السعيداني".

والمح السليطي لوكالة أنباء تونس الرسمية أن "التسليم تم بناء على بطاقة جلب دولية (مذكرة تسليم) صادرة عن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب إلى جانب مطلب تسليم من قبل إدارة الشؤون الجزائية بوزارة العدل".

وتابع قائلا إن السعيداني ضالع في عدة عمليات إرهابية وأصدرت الوحدات الخاصة لمكافحة الإرهاب عددا من منشورات التفتيش بحقه.

ويذكر أن تونس تشتبه بضلوع السعيداني في الهجوم على متحف باردو في تونس الذي أدى لمقتل العشرات من السياح الأجانب عام 2015. وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت السعيداني في فبراير/ شباط العام الماضي وتعتقد أنه تم تجنيده للارتباط لتنظيم "دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش" في ألمانيا.

واضاف الادعاء الألماني في وقت سابق إن المشتبه به عاش في ألمانيا عشر سنوات حتى عام 2013 ثم دخل البلاد مرة أخرى بوصفه طالب لجوء في أغسطس/آب 2015 أي بعد خمسة أشهر من هجوم متحف باردو.

 

فرانس24/ رويترز

ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو.

العرب نيوز - ألمانيا تسلم السلطات التونسية مشتبها به في اعتداء متحف باردو

المصدر : france24