وزير يوناني  : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة
وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جى بي سي نيوز :- اخبر رئيس البرلمان المهندس عاطف الطراونة إننا نتطلع في الأردن إلى عديد من التعاون على المستويات كافة مع اليونان لا سيما بين برلمانيّ البلدين، وفي مجالات الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

حديث الطراونة جاء خلال استقباله في مكتبه اليـوم الاثـنـيـن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق، وضم قائد الجيش اليوناني إيفانجلوس بوستولاكس وعدد من كبار ضباط الجيش اليوناني، حيث تأتي زيارتهم على هامش المشاركة بأعمال الدورة 12 لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2018.

واضاف الطراونة بحضور السفير اليوناني لدى المملكة فاسيليوس برونوفس، إن المملكة تحظى بقيادة جلالة الملك رئـيس الاردن بثقة دولية كبيرة، حيث يرى العالم بالأردن نموذجاً في الاستقرار ومواصلة النهج الديمقراطي وسط إقليمه الملتهب.

وأكمل أن معرض سوفكس يعد واحداً من المعارض التي يفخر الأردنيون بإقامتها في بلدهم، نظراً لتميزه وريادته في مجال الصناعات العسكرية المتطورة، مؤكداً للوفد اليوناني أهمية التعاون والتنسيق في مجالات مكافحة الإرهاب على المستويات كافة.

وركز أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك بزعيمي قبرص واليونان مطلع العام الجاري والتي استضافتها مدينه القبرصية نيقوسيا، وجرى خلالها الاتفاق على ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات وتنسيق الجهود حيال قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بخاصة أن الحديث جارٍ اليـوم عن إعادة إعمار الـعـراق، إذ يمكن الاستفادة من التجربة اليونانية عبر فتح مكاتب إقليمية في الأردن لتكون نافذتها على دول المنطقة.

واضاف إنه بالإمكان التعاون بين الأردن واليونان في مجالات الطاقة المتجددة والسياحة والنقل والشحن الجوي والزراعة حيث ننظر إلى اليونان بوصفها نافذتنا إلى أوروبا، مطالباً بتسهيل عمليات حصول الأردنيين على تأشيرة الدخول إلى اليونان وأن تُعطى الميزة لأسر الأردنيين العاملين هناك.

من جهته أكد الوزير اليوناني تقدير بلاده للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة ملك الأردن في محاربة الإرهاب وتقديم الأردن بصورة تعكس واقعاً حقيقياً بوصفه بلداً للأمن والاستقرار والتعايش والتعددية ومركزاً للديمقراطية في محيطه.

وأكمل الوزير كامينوس إننا نتطلع في اليونان لأن يكون الأردن نافذتنا الاقتصادية على دول المنطقة، فنحن نثق بقيادة ملك الأردن وبالمؤسسات الأردنية وكذلك الجيش الأردني، ولدينا تنسيق عالٍ معه في الحرب على الإرهاب، وبالإمكان الشروع في توسيع قاعدة الشراكة لتطال مختلف المجالات.

واضاف إن اليونان حريص على التنسيق مع الأردن حيال القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني العادل بإقامة دولته المستقلة، وكذلك حيال ملف اللاجئين السوريين وكيفية توفير الخدمات الكافية لهم ودعم المجتمع الدولي لهم والتفكير بمساعدتهم لعودتهم إلى بلادهم.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية اليونانية النائب نصار القيسي ومقرر لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب قيس زيادين وأمين عام البرلمان فراس العدوان ومدير مكتب رئيس البرلمان مدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد.

وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة.

العرب نيوز - وزير يوناني : نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة

المصدر : جي بي سي نيوز