القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية
القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جى بي سي نيوز :- انبأت الخارجية المصرية، إن القاهرة لا ترسل قوات خارج أراضيها إلا وفقا لآليات دستورية وضوابط سياسية وقانونية محددة.

جاء ذلك في ظهور للخارجية اليـوم الـجمعة، ردا على استفسار حول المقصود بالتصريحات التي نوه بها وزير الخارجية سامح شكري الأربـعاء، والتي أشار فيها إلى أن إرسال قوات عربية إلى ســوريا "أمر وارد".

وأوضحت الخارجية أن "التصريح المشار إليه جاء ردا على سؤال حول صحة ما يتردد في عدد الدوائر الإعلامية الدولية والعربية، بشأن طلب الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى ســوريا، ولم يكن يتعلق من قريب أو بعيد بإمكانية إرسال قوات مصرية إلى ســوريا".

وركز البيان أن "المبادئ الحاكمة لإرسال قوات مصرية خارج أراضيها معروفه للجميع، ولا تتم إلا وفقا لآليات دستورية وضوابط وقواعد تم التأكيد عليها أكثر من مرة، مثل الحالات الخاصة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة".

ونوهت الخارجية إلى أن "شكري كان يتحدث في إطار تناوله لهذا الموضوع عن مدى صحة تباحث فكرة إرسال قوات عربية في الدوائر السياسية الرسمية والإعلامية بشكل عام، وأن تفسير تلك التصريحات لا يجب إخراجه من هذا السياق، أو إسقاطه بأي شكل من الأشكال على مـصـر".

والأربعاء، افادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن شكري قوله، إن "فكرة إحلال قوات بقوات أخرى ربما عربية، وارد ومتداول على المستوى الإعلامي، وأيضا في المداولات بين الدول (لم يسمها) لتقدير إلى أي مدى يمكن لهذه الأفكار أن تسهم في استقرار ســوريا والخروج من أزمتها الحالية".

وأكمل أن "الموضوع يستدعي بحثا وتقديرا لكل العناصر المرتبطة به، ولا أستطيع أن أقول إنه قد اكتمل أو اختمر للطرح الذي يصبح فيه طرحا عمليا ماديا ليتخذ قرار بشأنه".

وفي 14 أبريل / نيسان الماضي، اتمت واشنطن وباريس ولندن "ضربة ثلاثية" على أهداف للنظام السوري، بعد أسبوع من هجوم كيميائي شنه على بلدة دوما بريف دمشق، أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وآنذاك اظهرت مـصـر عن "قلق بالغ من التصعيد العسكري"، ورفض استعمال أي أسلحة محرمة دوليا على الأراضي السورية.

وجاء الموقف المصري بعد"الضربة الثلاثية" مطالبا بإجراء تحقيق دولي شفاف في هذا الشأن، وسط أحاديث أمريكية عن نية للانسحاب من ســوريا وسط خيارات مطروحة بإحلال قوات عربية مكانها.

 المصدر : الاناضول 

القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية.

العرب نيوز - القاهرة: إرسال قوات خارج أراضينا لا يتم إلا وفقا لآليات دستورية

المصدر : جي بي سي نيوز