مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب
مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:43 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- نشرت الجريدة الرسمية في مـصـر الإثنين حكماً أصدرته محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق هذا الشهر بإدراج 1529 شخصاً على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة 5 أعوام، من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، ونجم كرة القدم السابق محمد أبو تريكة.

وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة قضت في يناير(كانون الثاني) 2017 بإدراج كل هؤلاء الأشخاص تقريباً على قائمة الشخصيات الإرهابية مدة 3أعوام.

وطعن المدرجون في الحكم أمام محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية في البلاد.

ومن المقرر أن تصدر محكمة النقض حكمها في يوليو(تموز) القادم.

وأحكام محكمة النقض نهائية وغير قابلة للطعن.

واضاف محاميان ومصدر قضائي إن "حكم محكمة الجنايات الجديد الصادر في 19 أبريل (نيسان) حسب ما اكدت الجريدة الرسمية، يعني أن هؤلاء الأشخاص سيبقون على قائمة الشخصيات الإرهابية حتى لو صدر حكم من محكمة النقض بإلغاء إدراجهم على القائمة".

وأضافوا أن "الحكم الجديد يستلزم الطعن مرة أخرى أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً من تاريخ صدور القرار".

ووفقلقانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين الذي صدر في 2015، فإن إدراج أي جماعة أو أشخاص على القوائم يتبعه تلقائياً التحفظ على الأموال، والمنع من السفر، والوضع على قوائم ترقب الوصول إذا كانوا خارج البلاد.

وتضمن الحكم الصادر في أبريل(نيسان) مرة أخرى إدراج جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي على قائمة الكيانات الإرهابية.

وتضمن الحكم الجديد مرة أخرى إدراج نائب المرشد العام لجماعة الإخوان خيرت الشاطروعدد كبير من قيادات الجماعة وأفراد أسرهم على قائمة الشخصيات الإرهابية.

واضاف عبد المنعم عبد المقصود أحد أعضاء هيئة الدفاع عن مرسي وأحمد ماضي نجل أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط والمدرج على القائمة إنهما سيطعنان في الحكم الجديد.

المصدر : رويترز

مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب.

العرب نيوز - مصر: مُرسي وأبوتريكة و1529 شخصاً على قوائم الإرهاب

المصدر : جي بي سي نيوز