لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية
لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية

العرب نيوز - لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:05 مساءً- اخبر الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إنه وجهت إليه الدعوة لحضور الاحتفالية التي نظمتها السفارة الإسرائيلية، البارحة، بفندق "ريتز كارلتون"، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 70 عامًا على إعلان "دوة إسرائيل"، إلا أنه لم يتمكن من الحضور بسبب ارتباطات أخرى.

وفي تصريح إلى "المصريون"، اكمل إبراهيم، أن السبب الأول الذي منعه من الحضور، أنه كان موجهًا إليه الدعوة من بالسفارة السويدية، بمناسبة اليـوم الوطني الخاص بها، إضافة إلى حرصه على حضور عزاء الراحل خالد محيي الدين، زعيم حزب "التجمع".

وحضر أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية في يناير الماضي، مؤتمرًا نظمته جامعة تل أبيب عن ثورات الربيع العربي، ما أثار جدلاً واسعًا، واتهامات ضده بـ "التطبيع".

وفي مقطع فيديو جرى تداوله وقتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهر عدد من الشباب الفلسطينيين، يرددون عبارات تهاجم إبراهيم، وتصفه بـ"الخائن والمُطبع".

وبدا إبراهيم الذي كشف في تصريحات سابقة لـ "المصريون" عن اعتزامه تشكيل وفد شعبي للسفر إلى إسرائيل، مستغربًا من الجدل الذي صاحب احتفال السفارة الإسرائيلية البارحة، في أحد الفنادق الكبرى، وليس في بيـت السفير كما المعتاد.

واضاف مدير أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن "الأمر ليس خارقًا للعادة؛ حتى يثير كل هذه الضجة الكبرى، إذ أنه في هذا العام دعت السفارة عددًا كبيرًا عن كل عام، ومنزل السفير لا يطيق كل هذا العدد، ومن ثم نظموه بأحد الفنادق؛ حتى يتمكنوا من استقبال الضيوف".

وحول ما إذا كان يعلم بأسماء عدد أسماء الشخصيات التي حضرت الحفل، علق قائلًا: "لا أعرف ولا يمكن بأي حال من الأحوال الإعلان عن الأسماء التي حضرت إذا كان لدي أي معلومات بشأنهم، وهذا أمر خاص بهم".

وأكدت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، أن الاحتفال الذي أقامته مساء البارحة بفندق بميدان التحرير، حضره عدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون عن الحكومة المصرية.

وقالت في ظهور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أجرت السفارة الإسرائيلية في مـصـر هذا المساء مراسم استقبال بمناسبة عيد الاستقلال الـ70 لدولة إسرائيل في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية، وحضر المراسم لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون للحكومة المصرية، واستمتع الضيوف بعشاء إسرائيلي خاص أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق".

واضاف السفير الإسرائيلي بمصر دافيد جوبرين: "الشراكة المتينة بين مـصـر وإسرائيل تشكل قدوة ومثال لحلّ صراعات إقليمية ودولية في العالم أجمع حتى يومنا هذا، ومع ذلك نحن اليـوم في أوجّ معركة السلام. هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر، لا شك في أن الأمر يحتاج إلى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام يعلن ليس فقط بين الحكومات بل يعمّ أيضا بين الشعوب".

وأكمل: "نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل: لا تعتبر عدوًا بل شريك في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي. وكان الترقب يسود في الماضي أن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة "لعبة خاسرة" بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع. وتشكل اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها حديثآ والتي تخدم مصالح الطرفين دليلا على هذه الثمار. ويبقى الأمل أن تفتح الطريق أمام التعاون في مجالات أخرى".

لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية.

العرب نيوز - لهذا الأسباب لم أحضر احتفال السفارة الإسرائيلية

المصدر : المصريون