بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا
بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا

بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا ".

اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:09 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، استطاعت مدينة قلين في محافظة كفر الشيخ، إنتاج رغيف الخبز باستخدام الشعير والبطاطا وكسر الأرز، وذلك محاولة من المسئولين لتقليل نسبة القمح المستخدم فى إنتاج الخبز، وتحقيق فائدة اقتصادية لوقف استيراد القمح الذي يكلف الدولة العملة الأجنبية.

 

 

وتابع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، مراحل إنتاج الخبز بداية من إضافة دقيق القمح ودقيق الشعير والمكونات المختلفة، مرورا بمرحلة العجن والفرد وصولا لمرحلة التسوية وخروج رغيف خبز ذات جودة عالية وبقيمة غذائية عالية.

 

 

وأوضح الدكتور عزت عابدين -صاحب فكرة إنتاج الخبز من الشعير -، أن القيمة الغذائية الخبز الجديد تتمثل في مكوناته من الشعير بنسبة 10% ، و 20% من كسر الأرز ، و 35 % من الدقيق العادى ، و 35 % من البطاطا .

 

 

والمح إلى أن كل 100 كيلو من الشعير تنتج 40 كيلو دقيق، وأن الشعير بعد تقشيره يتم الاستفادة من الناتج في إنتاج العلف الحيواني.

 

 

وفي ذات السياق، اخبر عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ ، أنه تم التجريب الفعلي لإنتاج خبز الشعير والبطاطا بأحد مخابز مدينة قلين ، وسيتم إجراء كافة الخطوات للتأكد من جدوى وقيمة هذه الفكرة ، للاستفادة من تطبيقها على مستوى الجمهورية .

 

بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا .

العرب نيوز - بالصور|أول تجربة لإنتاج الخبز من الأرز والشعير والبطاطا

المصدر : مصر العربية