الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل
الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل

الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:19 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - ردت إسرائيل بقوة على المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات اللبنانية وتطور "حزب الله"، مما سيمكنه من تجديد مشاركته القوية في النظام وتقاسمها من كيانات وتيارات أخرى تتيح له لعب دور كبير في الحكم.

وجاء التعليق من وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، في تغريدة على تويتر، أكد فيها على أن إسرائيل لن تفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب مستقبلية، وأنها ستعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن أي عمل يقوم به الحزب داخل أراضيه.

وأوضح الوزير العضو في المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر، أن مكاسب الحزب الشيعي، المدعوم من إيران، في الانتخابات الحالية تُظهر أنه لا فرق بين الدولة والحزب.

الانتخابات اللبنانية: نسبة الإقبال تصل إلى 49.2 في المئة

أول انتخابات برلمانية في لبنان منذ 9 أعوام

في صحف عربية: هل يندم اللبنانيون بعد أول انتخابات منذ 10 أعوام؟

وأظهرت نتائج أولية غير رسمية في لبنان، تفوق حزب الله الشيعي وحلفائه، مقابل تقَهقر تيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري.

ومن المتوقع، بحسب نتائج أعلنها سياسيون ووسائل إعلام لبنانية، أن يحظي الحزب وحلفاؤه على أكثر من نصف المقاعد البالغ عددها 128 مقعدا، في حين انبأت وكالة رويترز إن حزب الله وحلفاءه حصلوا على ما لا يقل عن 67 مقعدا.

أشارت النتائج غير الرسمية، في المقابل، إلى أن سعد الحريري رغم خسارته لمقاعد في مناطق عدة سيبقى المرشح الأقوى لتشكيل الحكومة المقبلة، لأن نظام تقاسم النظام الطائفي في البلاد يقضي بأن رئيس الوزراء يجب أن يكون مسلما سنيا.

لماذا هذا الإقبال "المدني" على الإنتخابات؟

كما أشارت النتائج الأولية إلى أن حزب "القوات اللبنانية" المسيحي، المناهض لحزب الله، قد أتم فوزا كبيرا، إذ تضاعف تمثيله إلى 15 مقعدا بدلا من ثمانية مقاعد، وفقا لمؤشرات غير رسمية، بينما فشل منافسه المسيحي التيار الوطني الحر، المحسوب على الرئيس ميشال عون في تحقيق النسبة التي كان يطمح إليها.

ويشهد لبنان أول انتخابات برلمانية منذ تسع سنوات، وأجريت آخر انتخابات تشريعية عام 2009، وكان يفترض أن تستمر ولاية البرلمان أربعة أعوام فقط. ومددت ولاية البرلمان مرتين على ضوء عدم الاستقرار في ســوريا المجاورة، ولإفساح المجال لتعديل قوانين الانتخابات.

وصرح وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، أن نسبة الإقبال على التصويت تصل إلى 49.2 في المئة من الناخبين المسجلين، وستصدر النتائج الرسمية في وقت لاحق اليـوم أو غدا الثلاثـاء.

وكانت مؤشرات أولية قد أظهرت ضعف الإقبال على التصويت مما دفع الرئيس اللبناني ميشال عون إلى الخروج ودعوة الناخبين إلى التوجه إلى لجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

وجرى تعديل النظام الانتخابي، وخُفض عدد الدوائر. كما سُمح للمغتربين بالتصويت للمرة الأولى في تاريخ لبنان.

ويعول الكثيرون على نجاح عملية التصويت وإعادة اختيار البرلمان في تحسين أوضاع البلاد الاقتصادية، لكن من غير المرجح أن تؤدي إلى أي تبديل كبير في الساحة السياسية.

الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل

.

العرب نيوز - الكيان الاسرائيلي: لن نفرق بين الدولة اللبنانية وحزب الله في أي حرب في المستقبل

المصدر : BBC