"التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو
"التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو

"التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 09:21 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان ""التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 09:21 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، البحر الميت 9 أيار (بترا)- جدد وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري اليـوم الاربعـاء الاشارة الى إن محفظة البنك الأوروبي لاعادة الأعمار والتنمية في الأردن بلغت خلال السنوات الخمس الماضية 3ر1 مليار يورو.

جاء ذلك على لسان الفاخوري الذي يراس مجلس المحافظين في الاجتماع السنوي للبنك المنعقد في البحر الميت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البنك سوما شاكرابارتي عقب اجتماع لمجلس المحافظين.

واضاف إن 87 بالمئة من استثمارات البنك في الأردن كانت مخصصة للقطاع الخاص ما يجعل الأردن من أبرز الدول التي تأثرت ايجابا بعمل البنك في المنطقة.

وأكمل، إن البنك يمكن أن يعمل على مستويات أعلى كمؤسسة تمويلية دولية، ويمكن له ايضا أن يوسع رقعة عمله لتشمل دولا في جنوب وشرق المتوسط.

واضاف إن البنك سيعد دراسة جدوى لمدى قدرته على ضم دول جديدة لمناطق عمله على أن تفوق في الاجتماع السنوي القادم للبنك لاعطاء الضوء الأخضر للعمل في دول جديدة.

من جهته، اخبر رئيس البنك سوما شاكارابارتي، إن البنك استثمر ما يقارب 7ر9 مليار يورو في العام 2017 في دول عمله، وأنه أتم ربحا يسمح بأن يتم استخدامه كاحتياطي في المستقبل.

وبين أن البنك يعمل على زيادة الاستثمار في الملكية الفكرية والعمل مع شركات وبنوك أخرى في المنطقة.

وركز اهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغير المناخي، مشيرا إلى وجود تحديات كبيرة أهمها الهجرات في المنطقة ما يحتم القيام بعمل اضافي في هذا الخصوص.

واشار إلى أن رأس المال البنك يسمح بزياة 3 مليارات يورو في السنة كاستثمارات للدول وخلال الأشهر القادمة سيتم التفكير في كيفية وآليات انفاق هذه الاستثمارات.

وكشف عن توجه البنك إلى ضم دول جديدة تحت مظلته مثل ســوريا، وأن البنك يبحث حاليا عن مدة القدرة على زيادات مساهمات الأعضاء لتنفيذ مثل هذه الخطط.

--(بترا) م.ع/ي م/ اع
9/5/2018 - 10:10 م

"التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو.

العرب نيوز - "التخطيط": محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو

المصدر : وكالة بترا