وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه
وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:38 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:38 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن الجـبير عادل وزير الخارجية السـعودي، الأربـعاء، أن الـسعـودية ستسعى لتطوير سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك، وسط تزايد التوتر إثر إعلان واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الرياض ستقوم بتصنيع قنبلة بنفسها في حال استغلت طهران انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني عام 2015 لاستئناف برنامج للأسلحة النووية، اخبر وزير الخارجية السـعودي في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية "إذا حازت إيران على قدرات نووية سنبذل كل ما بوسعنا للقيام بالشيء نفسه".

وأفاد الدبلوماسي السعودي بأن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لحماية شعبها إذا استرجعت إيران برنامجها النووي.

ونشر الجـبير يوم الثلاثـاء تغريدات أكد فيها أن الرياض تؤيد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وتساعد قرار إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

وشدد وزير الخارجية السـعودي على أن الرياض ستستمر بالعمل مـع شركائها لمعالجة خطر سياسات إيران العدائية.

وصرح الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، الثلاثـاء، انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي.

واضاف ترامب، في كلمة ألقاها حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، إن هذه الصفقة "هائلة" و"تسمح للنظام الإيراني بمواصلة تخصيب اليورانيوم".

والمح إلى أن الولايات المتحدة تتوفر لديها أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها حديثآ إسرائيل حول هذه القضية.

واعتبر ترامب بأن "الشرق الأوسط سيمر بسباق للتسلح النووي" حال تمديده الاتفاق مع إيران.

وتعهد الرئيس الأمريكي المنتخب بأن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد "النظام الإيراني".

المصدر: وكالات

وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه.

العرب نيوز - وزير الخارجية السـعودي: إذا حازت إيران قنبلة نووية سنسعى للشيء نفسه

المصدر : RT Arabic