"تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)
"تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)

"تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان ""تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 9 أيار- (بترا)- أمين الرواشدة- أكد رئيس الجمعية الأردنية لتصلب الشرايين وضغط الدم الدكتور حيدر الفرح، ان أكثر من مليون مواطن فوق عمر الـ 25 سنة يعانون من مرض سطوع ضغط الدم.

واضاف الفرح في كلمة له بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري والضغط بعنوان: "10/10" اليـوم الاربعـاء بمناسبة اليـوم العالمي لضغط الدم، ان ما يمد عن نصف المرضى لا يعرفون عن إصابتهم بهذا الداء القاتل الصامت، وهنا يأتي دور اليـوم العالمي للضغط للتعريف بهذا المرض وزيادة التوعية به. وتبدأ الحملة نشاطاتها بإقامة يوم صحي مجاني للعائلات في حدائق الحسين يوم السـبت القادم، وتشتمل محطات لقياس السكر والضغط، ومحطات أخرى لفحص العيون وأخرى لتقديم نصائح غذائية، ومحطات رياضية وطبية مع محطات للأطفال للتعرف على ممارسات صحية يمكنهم اتباعها في حياتهم اليومية.

وتهدف الحملة الى قياس السكر والضغط لعشرة آلاف مواطن في خطوة منها للتوعية بهذه الأمراض لأهمية التشخيص المبكر من خلال زيارة مواقع مختلفة في مدينه والمحافظات.

وتنطلق الحملة الوطنية التوعوية برعاية الجمعية الأردنية للعناية بالسكري، والجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب، والجمعية الأردنية لأمراض تصلب الشرايين وضغط الدم، وبالتعاون مع شركة "نوفارتس".

وأكدت رئيسة الجمعية الأردنية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم، إن الحملة لن تقف عند مرحلة قياس السكر والضغط للمواطنين، ولكنها ستتعامل أيضاً مع كل رقم بالنصيحة الصحية اللازمة، وستقوم الحملة بتوزيع منشورات توجيهية واضحة لإرشاد المواطنين بكيفية التعامل مع الأرقام التي حصلوا عليها نتيجة الفحص.

من جهته أوضح اختصاصي الغدد الصم الدكتور جهاد حداد: إن "التوجيهات المرافقة للحملة ستتضمن أيضاً توصيات غذائية ورياضية بالإضافة لتوجيهات علي الرغم من لمرضى الضغط والسكري لاتباعها في شهر رمضان الكريم لمساعدة المواطنين على اختيار أسلوب حياة يجعل أيامهم أكثر صحة".

بدوره اخبر رئيس الجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري الدكتور عبدالكريم الخوالدة: إن "التشخيص المبكر لمرض السكري أو حتى لمرحلة ما قبل السكري هو أمر أساسي، حيث أنه ومع تحسين أسلوب الحياة ينخفض احتمال الإصابة بمرض السكري لدى المعرضين له بنسبة تتراوح من 40- 70 بالمئة.

وقدم اختصاصي الغدد الصم الدكتور أحمد خير تصوراً عن تحديات الصيام لمرضى السكري، موضحاً أن "تقييم حالة مريض السكري لأخذ قرار بالصيام يجب أن يكون من خلال الطبيب المختص يليه وضع خطة غذائية للشهر الكريم في حال كانت الحالة الصحية تسمح بالصيام".

--(بترا) أ ر/ي م/ اع
9/5/2018 - 10:31 م

"تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور).

العرب نيوز - "تصلب الشرايين": أكثر من مليون أردني مصاب بارتفاع ضغط الدم (مصور)

المصدر : وكالة بترا