كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟
كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟

العرب نيوز - كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً- بعد قرار الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب، بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني "5+1"، والذي تبعه ردود فعلٍ عالمية بين مؤيد لقرار أمريكا ومعارضٍ له، ارتفعت اسـعار النفط أكثر من 2% اليـوم، ليسجل خام برنت أعلى مستوياته في 3 سنوات.

وتصنف إيران من أكبر الدول المصدرة للبترول في العالم، كما أن القرار يأتي في وقت تخفض فيه منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، المعروض من النفط النفط.

مدحت يوسف، نائب هيئة البترول الأسبق، اخبر إن اسـعار البترول ستتأرجح بين الصعود والهبوط، خلال الفترة المقبلة، نتيجة الاضطرابات الدولية الموجودة على الساحة، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي المنتخب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وأكمل يوسف في تصريحات لـ"الوطن"، أن الشركات الكبرى خلال أي اضطرابات تشتري كميات كبيرة من البترول، كمخزون إضافي خوفًا من تصاعد الأحداث، وبالتالي تزْداد الأسعار نتيجة زيادة الطلب، موضحًا أن الطلب سيقل الفترة المقبلة، وبالتالي ستنخفض الأسعار حتى لو تم فرض حظر على استيراد النفط الإيراني، حتى تتضح الرؤية تمامًا.

وتابع الخبير البترولي أنه في حالة حظر استيراد النفط الإيراني، ستتأثر دول شرق آسيا بشكل كبير وعلى رأسها الصين، كونها أكبر المستوردين للبترول من إيران مع الهند، موضحًا أن مـصـر لن تتأثر بحظر النفط على إيران، إلا أن التأثير قد يطول اسـعار المحروقات نتيجة سطوع السعر العالمي، وإن كان التأثير لن يكون كبيرًا نتيجة اعلي الدعم عن المشتقات البترولية.

الدكتور رمضان أبوالعلا، أستاذ هندسة البترول، اخبر إن اسـعار النفط دائماً ما تتذبذب صعوداً وهبوطاً، نتيجة الصراع الدائم بين الدول الصناعية المستهلكة للبترول، والدول المنتجة له، المعروفة باسم منظمة "الأوبك"، متوقعاً استمرار تغير الأسعار هبوطًا وصعودًا بعد قرار ترامب.

وأردف نائب رئيس جامعة فاروس، إن اسـعار المشتقات البترولية في مـصـر قاربت على السعر العالمي بعد اعلي الدعم عن المحروقات، كما أن مـصـر تعتمد بشكل رئيسي على الغاز الطبيعي في الوقت الراهـن، لذلك لن تتأثر مـصـر سلبًا أو إيجابًا من الأزمة الحالية، حتى لو تم فرض حظر على استيراد النفط الإيراني.

وركز الخبير البترولي أن الدول العربية المنتجة للبترول، وعلى رأسها المملكة العربية الـسعـودية مع روسيا، ستكون المستفيد الأكبر من حظر استيراد النفط الإيراني حال حدوثه، لأن الدول المستوردة من إيران ستتجه لهم على الفور.

كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟.

العرب نيوز - كيف تتأثر أسواق البترول العالمية بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟

المصدر : الوطن