تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي
تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي

تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أعلن "تحالف الأمل" المعارض في ماليزيا بقيادة مهاتير محمد، فوزه بأغلبية مقاعد البرلمان خلال الانتخابات العامة التي جرت اليـوم الأربـعاء.

وأكمل محمد في ظهور صحفي، أنهم تجاوزوا عتبة الغالبية في البرلمان والمتمثلة في 112 مقعدًا من أصل 222، بحسب نتائج غير رسمية، وأوضح أنهم فازوا في الانتخابات العامة بحسب النتائج الحالية.

في السياق ذاته، عزم زعيم ائتلاف الجبهة الوطنية ورئيس الحكومة الحالي، نجيب عبد الرزاق، تأجيل مؤتمر صحفي كان من المزمع أن يعقده اليـوم، إلى الغد، دون تفاصيل عن عدد المقاعد التي حظي عليها الائتلاف.

ويضم تحالف الجبهة الوطنية 14 حزبًا سياسيًا، وقد تربع على رأس النظام على مدى أكثر من 6 عقود، أبرزها "أمنو" والجمعية الصينية الماليزية وحزب المؤتمر الهندي الماليزي، وتوافقت هذه الثلاثة على ما يعرف بعقد اجتماعي لحكم الاتحاد الملاوي قبل الاستقلال عام 1957.

وينضم تحت لواء "تحالف الأمل" المعارض 4 أحزاب، هي عدالة الشعب بزعامة أنور إبراهيم، والعمل الديمقراطي -الذي يهيمن عليه الصينيون- في المعارضة، والأمانة الوطنية الذي انشق عن الحزب الإسلامي، ووحدة أبناء الأرض الذي شكله مهاتير بعد انشقاقه عن حزب أمنو، الذي يقود تحالف الحكم.

تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي.

العرب نيوز - تحالف الأمل المعارض يكتسح انتخابات البرلمان الماليزي

المصدر : الفجر