بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن
بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن

بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 10:18 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 10:18 مساءً - بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مبادرة "نلبي النداء"، إطلاق المهمة الإغاثية الطبية الأولى إلى الـيـمن من خلال تنفيذ اتفاقية التعاون والتنسيق التي أبرمت لدعم الجانب الطبي من أعمال الإغاثة الـسعـودية في الـيـمن.

وفي إطار الاتفاقية، وصل مدينة مأرب فريق طبي يضم 25 طبيبًا استشاريًا واختصاصيًا وفنيًا وإداريًا في تخصصات جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام والعمود الفقري وجراحة الفك والوجهين وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة التجميل والتخدير.

ويقدم الفريق الطبي، الخدمات الطبية (الكشف والعلاجات والعمليات) في مستشفى هيئة مأرب ومستشفى كرى العام في محافظة مأرب.

وتستفيد مبادرة "نلبي النداء" خلال تنفيذ مهمتها الإنسانية في مأرب من تجربتها الناجحة في تنفيذ 48 مهمة إغاثية للنازحين السوريين واللاجئين في دول الجوار.

وكانت مبادرة "نلبي النداء " وقعت اتفاقية التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة في نوفمبر الماضي.

وأوضح الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، المشرف العام على المبادرة أن الاتفاقية تشمل تزويد مستشفى هيئة مأرب العام بأجهزة طبية متقدمة ، وستتولى "المبادرة" عبر فرقها العاملة بتسليم الأجهزة للمستشفى.

واضاف إن المهمة المشتركة بين الجانبين ستكون تمهيدًا لانطلاق مهام طبية لاحقة تضطلع "المبادرة" بترتيبها بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما عبّر عن تقديره البالغ للاحترافية التي وجدها إبان المهمة الإغاثية المشتركة مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

وعبّر عن سعادته بإطلاق تلك المهمة الإغاثية الطبية للأشقاء في الـيـمن آملاً أن تخفف من معاناة الأشقاء في الـيـمن متمنيًا التوفيق والنجاح للفريق الطبي في تلك المهمة الإنسانية.

وركز أن المهمة الإغاثية تجسد التلاحم والتآلف والشعور الأخوي الموحد من قِبل قيادة هذه البلاد رعاها الله لما يعانيه أبناء الشعب اليمني بسبب الآلام من جراء معركة الدفاع عن الهوية اليمنية.

إلى ذلك زار نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ومعه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة هيئة مستشفى مأرب للاطلاع على الواجب الطبي الذي تتولاه الهيئة واللقاء بكادر المستشفى والأطباء والوفود الصحية التطوعية.

وخلال الزيارة التقى نائب الرئيس فريق الدعم الطبي الذي يزور المحافظة بمسانده وإشراف مشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومبادرة "نلبي النداء" بهدف إقامة مخيمات طبية لإجراء العمليات الجراحية والمعاينة الطبية لأبرز الأمراض والحالات المستعصية.

ورحب نائب الرئيس بالفريق الطبي ويستمر لمدة (8) أيام ، مشيرًا إلى النتائج الإيجابية الطبية التي ستحققها زيارة الوفد، من جوانب معالجة الحالات الصعبة وتوفير عناء السفر لبعض المرضى والجرحى ونقل الخبرات للكوادر اليمنية.

وعبّر نائب رئيس الجمهورية عن بالغ التقدير والعرفان لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يقدم برامج متنوعة إغاثية وإيوائية وصحية، ولمبادرة "نلبي النداء" وعلى رأسها المشرف العام للمبادرة سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.

كما أجرى الفريق الطبي ما يمد على (45) عملية جراحية منذ بداية المهمة في كل من مستشفى هيئة مأرب ومستشفى كرى تنوعت ما بين عمليات تجميل وعمليات العظام والوجه والفكين وعمليات في الأنف والأذن والحنجرة وعمليات المخ والأعصاب.

ومنها عمليات استمرت حتى منتصف الليل ، وقد رافق الفريق الطبي فريق متخصص في الأشعة والتخدير.

وفي تصريح لمدير مستشفى كرى في مأرب الدكتور لؤي محمد سليمان أوضح أن الخدمات الطبية التي تقدَّم الآن بعد دعم مركز الملك سلمان للإغاثة أفضل مما كانت عليه يوم كانت البلاد في سلم.

وأكمل: عملتُ في القطاع الصحي في مأرب منذ عام 89، وأجد الخدمات الصحية التي تقدَّم اليـوم أفضل مما كانت عليه منذ ذلك التاريخ. لقد كان أهل مأرب ينتقلون لطلب العلاج في المحافظات الأخرى، والآن أصبحت مستشفيات مأرب تستقبل المرضى من جميع مناطق الـيـمن؛ وذلك بفضل الله، ثم دعم مركز الملك سلمان للإغاثة.

يُشار إلى أن مبادرة نلبي النداء بدأت عملها الإغاثي والإنساني منذ العام 2000 ونفذت العديد من مشروعات الإغاثة داخل المملكة من خلال الرعاية الطبية ومبادرات إصلاح ذات البين والمشروعات الخيرية مثل المساكن الخيرية والمهام الإغاثية والمساجد إضافة إلى الشفاعات ومنها المنح التعليمية والوظائف وتنظيم الهجر والأسر وكذلك الصدقات، وتشمل المساعدات النقدية والمساعدات العينية والمساعدات الشهرية والتنسيق مع الجهات الرسمية.

كما اتمت العديد من المهام الإغاثية خارج المملكة امتدادًا للبعد العربي والإسلامي الذي تنهجه المملكة وابتداءً من القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية فلسطين ففي فلسطين اتمت العديد من المشروعات الإغاثية.

وقام المشرف العام بزيارة تاريخية لفلسطين والقدس الشريف وصلى في المسجد الأقصى المبارك وزار أسر الشهداء وزار جنين ومخيمها ونابلس وافتتح مستشفى الطوارئ في غزة كما قامت بالمبادرة بتنفيذ (3) مهام إغاثية في لبنان إبان العدوان الإسرائيلي 2006 ، ودعمًا لصمود أهلنا المنكوب في غزة فقد قامت المبادرة بتنفيذ مهام إغاثية في غزة إبان الحرب مع العدو الإسرائيلي في عام 2008 وفي عام 2009 كما قامت بتقديم الدعم الطبي عام 2010 خلال حصار الأهل في غزة ، كما واكبت مبادرة نلبي النداء دعم الأشقاء السوريين في محنتهم ونفذت عشرات المهام الإغاثية في الداخل السوري ودول الجوار التي لجأ لها الأشقاء في كلٍ من الأردن ولبنان وتركيا .

بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن.

العرب نيوز - بالصور.. "إغاثي الملك سلمان" يطلق أول مشروعاته الطبية الإغاثية في اليمن

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية