انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل
انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل

انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 10:18 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 10:18 مساءً - تنطلق يوم الاثـنـيـن الثامن والعشرين من شعبان الجاري فعاليات مؤتمر الجمعية الـسعـودية للطب الوراثي 2018، والذي يستمر لمدة يومين في فندق هوليدي ان القصر بالرياض.


واضاف رئيس الجمعية الدكتور زهير رهبيني إن المؤتمر يواكب الجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة حفظها الله لدعم كل ما من شأنه خدمة المواطن ودعم الجهود الصحية للجمعية بما يواكب مستوى الوعي المنشود وأعلي مستوى وعي المواطنين والمواطنات الصحي لمواجهة الأمراض الوراثية، منوهًا بمشاركة 21 متحدثًا من الخبرات الوطنية في مثل هذا الحدث الطبي الكبير الذي تعول عليه الجمعية كثيرًا في اعلي مستوى خدمات الطب الوراثي في الـسعـودية.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف الأطباء في مجالات طب الأطفال والوراثة والتمثيل الغذائي والباحثين الوراثيين وفنيي المختبر ومرشدي الوراثة والمهتمين بالاختصاص ذاته من مجالات الطب الأخرى.


والمح رهبيني إلى أنه تم اعتماد ساعاته من الهيئة الـسعـودية للتخصصات الصحية بواقع 13 ساعة تعليمية تفوق من خلال المختصين بحقل الطب الوراثي من المستشفيات المتخصصة بمدن المملكة.


وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور صالح بن محمد الغامدي استشاري أبحاث الجينات الطبية، رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يعزز من الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة في علم الطب الوراثي من خلال التقاء الخبرات الطبية في هذا المجال والذين يوجهون اهتمامهم إلى العديد من الموضوعات التي تشمل المورثات والجينوم البشري وعلاقة المورثات بغيرها من العوامل البيئية الأخرى، تقنية المعلومات في مجال الطب الوراثي، ومستقبل هذا العلم في تشخيص الأمراض والعلاج.

وأكمل أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على الأمراض الوراثية في المملكة، وتشجيع التعاون بين المتخصصين في هذا الطب سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وإعطاء فكرة عن التحديات الموجودة في المملكة والعالم وطريقة علاجها، وتشجيع الأبحاث الطبية في العلاج والتشخيص الطبي.

يُذكر أن المؤتمر يشهد ست جلسات على مدار يومين، حيث يشهد يومه الأول ثلاث جلسات تقَهقر الأولى منها الأمراض الوراثية في الـسعـودية، فيما تناقش الجلسة الثانية الإجراءات التشخيصية الحديثة في الأمراض الوراثية، بينما تستعرض الثالثة تقنية المعلومات في مجال الطب الجزيئي.

كما تستعرض ثلاث جلسات في اليـوم الثاني أمراض التمثيل الغذائي، الارشاد الوراثي في المملكة، والطب الوراثي وأمراض السرطان.

انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل.

العرب نيوز - انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية السـعودية للطب الوراثي 2018 .. الاثـنـيـن المقبل

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية