رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية
رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية".

اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 10:26 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - رابط نظام نور نقدمه لكم من موقع نجوم مصرية، حيث اظهرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية الـسعـودية عن استعدادها لظهور نتائج الطلاب في المراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية للعام الدراسي الحالي 1438/1439، وذلك من خلال رابط نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية، حيث قامت الوزارة بالانتهاء من أعمال رصد الدرجات للطلبة والطالبات في تلك المراحل، وبالتالي يمكن لأولياء الأمور الإطلاع على درجات ذويهم من خلال نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية 1439، وذلك بعد ظهور النتيجة الآن، حيث يتيح موقع نور بالسجل المدني ورقم الهوية للنتائج خدمة الاستعلام عن نتائج الطلبة والطالبات في المملكة العربية الـسعـودية برقم الهوية فقط والسجل القومي للطالب أو الطالبة، هذا كما يحافظ موقع نظام نور للنتائج على سرية النتائج التي حققها الطالب بحيث لا يمكن الإطلاع عليها إلا من خلال الرقم السري.

رابط نظام نور
رابط نظام نور
رابط نظام نور برقم الهوية 1439 :

اقترب موعد ظهور نتائج الطلبة والطالبات في المملكة العربية الـسعـودية، ويمكن لأولياء الأمور الإطلاع على النتائج التي استطاع ذويهم من تحقيقها خلال الاختبارات الماضية لعام 1439 من خلال نظام نور بالسجل المدني، حيث يمكن أولياء الأمور من التسجيل برقم الهوية فقط، ويمكن من خلال اتباع الخطوات السهلة والبسيطة التي سنقوم بتوضيحها، الإطلاع على نتائج الطلاب في المراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والإعدادية وذلك بعد الدخول على الرابط الرسمي لموقع نظام نور للنتائج، ويمكن الدخول على الموقع من خلال الضغط  على موقع نظام نور الرسمي.

حيث أسست وزارة التربية والتعليم موقع نور الإلكتروني لتقوم من خلاله بالإعلان عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة، وجاء هذا الإجراء من قبل الوزارة تسهيلا على أولياء الأمور وكذلك تقديم المزيد من الخدمات في مجال التعليم مع توفير الوقت والجهد، ويمكن لأولياء الأمور معرفة النتيجة موقع نور وذلك من خلال رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور 1439هجريا.

ويمكن الإطلاع على نتيجة الطالب أو الطالبة في المراحل التعليمية المختلفة بعد ظهورها على موقع نظام نور للنتائج من خلال اتباع أربعة خطوات فقط وهي:

يقوم ولي الأمر بالدخول على موقع نظام نور من خلال الضغط على الرابط السابق. يتبع ولي الأمر تعليمات البوابة الرئيسية كأنه أحد أولياء الأمور الجدد. يقوم بالتسجيل بالبيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة المراد الاستعلام عن نتيجتهم. بعدها ينتظر ولي الأمر ريثما يقوم الموقع بإظهار النتائج الخاصة بالطالب صاحب البيانات المدخلة.

في حالة فقدان اسم المستخدم وبيانات الدخول على نظام نور، وعدم القدرة على الإطلاع على نتائج الطلاب، يمكنك اللجوء إلى الخطوات التالية لتسجيل الدخول برقم الهوية، وهي:

قم بالدخول على موقع نظام النور الرسمي. قم بالدخول لتسجيل الطلاب الجدد. إذا كنت قد فقدت كلمة المرور، قم باستعادتها. يقوم ولي الأمر بالتسجيل على الموقع من خلال رقم الهوية الخاص به. قم بإدخال اسم المستخدم، بعدها قم بالضغط على التالي.النتيجة على موقع نور للنتائج 1939 :
نظام نور المركزي
نتائج نور برقم الهوية 1439 الترم الثاني
كما يقدم نظام نور العديد من الخدمات الأخرى للطلاب وأولياء الأمور وحتى العالمين في وزارة التربية والتعليم، حيث استطاع موقع نظام نور للنتائج خلال الفترة الأخيرة من تحقيق نجاحات ملفتة من خلال الخدمات التي يستمر في تقديمها للطلاب وأولياء الأمور. حيث من المقرر أن تنتهي اختبارات الطلاب خلال العام الحالي قبل بداية شهر رمضان الكريم، حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات الدور الأول وبعدها بأيام قليلة تبدأ اختبارات الترم الثاني وذلك قبل بداية شهر رمضان الكريم، ويمكن لجميع الطلبة وكذلك أولياء الأمور الوصول إلى الدرجات الخاصة بهم من خلال موقع نور للنتائج. موقع نظام نور للنتائج 1939 هو أحد المواقع الإلكترونية التي صممتها وزارة التربية والتعليم في الـسعـودية خلال الفترة الأخيرة لتوفر من خلالها خدمة الإطلاع على نتائج الطلاب المقيدين في المراحل التعليمية المختلفة في الـسعـودية، حيث يمكن لولي الأمر الإطلاع على نتائج الطلاب المقيدين في المراحل التعليمية بكل سهولة ويسر ومن خلال رقم الهوية فقط. يمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب في الاختبارات من خلال موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم في الـسعـودية، أو يمكن الاستعلام عنها مباشرة بدون تسجيل من خلال رابط نور، هذا بجانب أن يحاس ولي الأمر يُمكن الاستعلام من خلاله عن النتيجة أيضا، هذا كما يعرض موقع نظام نور أيضا درجات الدور الثاني بالنسبة لجميع المراحل التعليمية.الاستعلام عن النتيجة :

الطريقة الأولى: يمكن من خلال تلك الطريقة الاستعلام عن النتيجة من خلال اسم المستخدم والبريد الإلكتروني فقط، حيث يمكن معرفة النتيجة من خلال الدخول على الرابط الرسمي الخاص بموقع النور، ويمكنك الدخول على الموقع من خلال الضغط على موقع نظام نور، بعدها قم باتباع الخطوات التالية:

قم بادخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في المكان المخصص له. بعدها قم بإدخال الكود الظاهر أمامك.

بعدها قم بالضغط على زر التالي، وسيظهر لك بعدها درجات الطالب تفصيلية، وكذلك التقارير الخاصة بالطالب والتي أعدها المعلمين المسؤولين عنه.

الطريقة الثانية: يمكن من خلال تلك الطريقة الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الهوية الخاص بك، وتلجأ إلى تلك الطريقة في حالة فقدان البيانات الخاصة بك، والتي تمكنك من اتباع الطريقة الثانية، حيث تقوم بالدخول على الصفحة الرسمية لموقع النور، وبعدها قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك، وبعدها سوف يظهر لك كشف درجات الطالب المراد الاستعلام عنه.

إقرأ أيضاً

رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - رابط نظام نور للنتائج 1439 برقم الهوية والاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

المصدر : نجوم مصرية