وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا
وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا

العرب نيوز - وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 10:55 مساءً- اخبر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة مصطفى مدبولي، إن الوزارة وضعت خطة لتنفيذ 380 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي، لافتا إلى أنه تم الموافقة في مشروع موازنة السنة المالية الجديدة 2108-2019 على تخصيص أقل من 40% من الاعتمادات المطلوبة لإنجاز جميع هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليـوم الأربـعاء، برئاسة النائب ياسر عمر وكيل اللجنة، حول مشروع موازنة وزارة الإسكان في السنة المالية 2018-2019. 

ولفت مدبولي، إلى أن حجم العمل الذي يعني وزارة الإسكان تعاظم في الفترة الأخيرة، حيث تصدرت أجندة عمل الوزارة قضية ملحة تمثلت في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

ونوه وزير الإسكان، إلى أن الوزارة لديها مشروعات أساسية في مجال الشرب والصرف الصحي، على رأسها محطة أبو رواش للصرف الصحي، والتي تعد ثاني أكبر محطة من نوعها في مـصـر. 

والمح مدبولي، إلى أن وزارة الإسكان تطلب دعم اللجنة لزيادة المخصصات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، موضحا أن مشروع محطة أبو رواش يحتاج اعتمادات بأكثر من 5 مليارات جنيه لكي يتم إنجازه، لافتا إلى أن الوزارة تطلب اعتماد مليار جنيه من هذا المبلغ هذا العام، حيث تم تخصيص 25% فقط من المبلغ المطلوب.

والمح إلى أنه تم تأمين مبلغ 150 مليون دولار كقرض ميسر من البنك الإفريقي للتنمية لتنفيذ المشروع الذي سيخدم كل المحافظات المجاورة للمحطة. 

واضاف مدبولي إن الوزارة نجحت في تنفيذ المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعي والعشوائيات، لافتا إلى أن المشروعات القومية يتم تنفيذها بتمويل ذاتي، بالاعتماد على الفائض من هيئة المجتمعات العمرانية بناء على توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ومن جهته، اخبر وكيل لجنة الخطة والموازنة ياسر عمر، إن وزارة الإسكان تحتاج اعتمادات إضافية في موازنة السنة المالية الجديدة بقيمة 9 مليارات جنيه، منها 5 مليارات جنيه لمحطات الصرف الصحي والمياه، و4 مليارات جنيه للصيانة.

اقرأ أيضًا: رئيس لجنة الإسكان: لا بد من تعديل «الإيجار القديم» لمخالفته الدستور 

وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا.

العرب نيوز - وزير الإسكان: خططنا لـ380 مشروعا للمياه والصرف.. والموازنة لم تنصفنا

المصدر : التحرير الإخبـاري