الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك
الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك

الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 10:57 مساءً، أكدت الـكـويت أهمية احترام وحدة البوسنة والهرسك واستقرارها وسلامتها الإقليمية واحترام دستورها الوطني وجميع الاحكام الصادرة عن سلطاتها القضائية من قبل جميع الأطراف لضمان إرساء دعائم استقرارها.

جاء ذلك في كلمة الـكـويت في جلسة مجلس الأمن حول البوسنة والهرسك مساء البارحة الأول، التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة لوفد الـكـويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار طلال الفصام.
ودعا الفصام كافة الأطياف في البوسنة الى مواجهة تلك التحديات وتضافر الجهود لتنفيذ خطة 5+2 تنفيذا كاملا مؤكدا دعم الـكـويت الكامل للممثل السامي في تنفيذ ولايته وجهوده الرامية الى مساعدة السلطات البوسنية في التغلب على التحديات التي تواجهها.
ورحب بالتطورات الإيجابية التي شهدتها البوسنة والهرسك من تحقيق تفوق في عدد الالتزامات المتعلقة بعمليات التكامل الأوروبية الأطلسية وبتسليم السلطات البوسنية الأجوبة للاستبيان الأوروبي واعتماد مجموعة من قوانين الضرائب التي ادت الى استكمال مراجعة صندوق النقد الدولي.
والمح الفصام الى ان كل هذه الانجازات ستنعكس على الامن والاستقرار في البوسنة والهرسك والمنطقة وتدفع البلد نحو تنفيذ الإصلاحات اللازمة بهدف تحقيق التكامل في محيطه الأوروبي.
وأوضح ان اتفاقية السياق العام للسلام في البوسنة ومن بعد مرور أكثر من عقدين على توقيعها لا تزال تمثل حجر الأساس لتحقيق الاستقرار المؤسسي والمرجعية الثابتة لإحلال السلام المستدام في البلد.
وأعرب الفصام عن القلق إزاء ما ورد في التقرير من بروز العديد من التحديات لاتفاق السلام خلال الفترة المشمولة بالتقرير ولا سيما استمرار الخطاب التحريضي والتصريحات الانقسامية.
وفي هذا السياق بشر جميع القادة السياسيين الى اعلاء المصالح الوطنية لشعب البوسنة فوق أي اعتبار والترفع عن المصالح السياسية والعرقية الضيقة التي تقوض فرص التقدم والاستقرار.
ودعا الفصام القادة السياسيين في البوسنة الى الانخراط في مشاورات سياسية جادة لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون الانتخابات وقانون الإجراءات الجزائية في البوسنة مما يجنب البلد ازمة سياسية محتملة.
وأكمل ان هذه الاحداث تأتي بالتزامن مع ما أشار اليه التقرير بشأن تحقيق تفوق محدود فيما يتعلق بتنفيذ خطة 5+2 اللازمة لإغلاق مكتب الممثل السامي ولا سيما بخصوص تسجيل الممتلكات الدفاعية.
وركز الفصام دعم الـكـويت الكامل لمكتب الممثل السامي على النحو المنصوص عليه في اتفاق دايتون للسلام وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ودعوة الممثل السامي الى تكثيف الجهود من أجل تنفيذ الخطة بشكل كامل.

الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك.

العرب نيوز - الكويت تركز أهمية احترام وحدة واستقرار البوسنة والهرسك

المصدر : الشاهد