وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب
وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 10:59 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 10:59 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اعتبر الجـبير، عادل وزير الخارجية السـعودي، أن تصرفات الحكومة الإيرانية وخاصة دعمها للحوثيين وتزويدهم بالصواريخ، تساوي إعلان حرب ضد المملكة، ولم يستبعد صب عمليات عسكرية ضد إيران.

والمح وزير الخارجية السـعودي، في حديث لقناة "CNN" الأمريكية، الأربـعاء، إلى أن القوات الـسعـودية اعترضت اليـوم صاروخين أطلقا من الـيـمن نحو أراضي المملكة، ليصل بذلك عدد الهجمات الصاروخية، التي تعرضت لها مدن بلاده، ومن بينها الرياض، للرقم 130، مضيفا: "أن هذه الصواريخ إيرانية الصنع، وتم نقلها للحوثيين من قبل الإيرانيين، ونعتقد أن الحوثيين أصبحوا قادرين على استخدامها بفضل مساعدة خبراء من حزب الله وإيران".

?

وتابع وزير الخارجية السـعودي مشددا: "إن مثل هذه التصرفات غير مقبولة، وتنتهك قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصواريخ الباليستية، ومن الضروري تحميل الإيرانيين المسؤولية عن ذلك".

وبين وزير الخارجية السـعودي، ردا على طلب للتوضيح: "سنجد طريقا ووقتا مناسبين للرد على ذلك".

وأكمل وزير الخارجية الـسعـودية، مجيبا عن سؤال حول ما إذا كانت المملكة تدرس صب عمليات عسكرية ضد إيران: "إننا نسعى لتفادي العمليات العسكرية المباشرة ضد إيران بأي ثمن، لكنه لا يمكن أن تستمر مثل هذه التصرفات من قبلها، إن هذا يساوي إعلان حرب، عندما تورد أي جهة صواريخ لمجموعات إرهابية تطلقها بشكل عشوائي على مدنكم وعلى المدنيين، كيف ستسمون ذلك؟ عملا وديا؟ بالطبع لا!".

واتهم وزير الخارجية السـعودي خلال حديث للقناة الأمريكية السلطات الإيرانية بالتدخل في شؤون الدول الأخرى ودعم الإرهابيين في الشرق الأوسط، داعيا إياها للتخلي عن سياساتها التي تتبعها منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، حسب تعبيره.

ويستمر منذ عدة سنوات توتر متزايد بين إيران والسعودية على خلفية عدد من الخلافات الحادة بين الجانبين من أبرزها الحرب في الـيـمن، الذي تقود فيه المملكة منذ مارس 2015 تحالفا عربيا عسكريا يسند الحكومة المعترف بها دوليا ضد قوات الحوثيين، الذين سيطروا عام 2014 على مدينه صنعاء ويحظون بتأييد من السلطات الإيرانية.

وتتهم الـسعـودية إيران بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة للقوات الحوثية على المملكة، فيما تحمل الحكومة الإيرانية نظيرتها الـسعـودية المسؤولية عن مقتل آلاف المدنيين في الـيـمن جراء غارات التحالف والأوضاع الإنسانية الكارثية في البلاد.

ووجهت السلطات الإيرانية تحذيرات متكررة لكل من الـسعـودية والولايات المتحدة وإسرائيل من محاولات تهديدها عسكريا، وسط تكثيف البلدان الـ3 المذكورة الضغوط السياسية على إيران، التي تتهمها بأنها أكبر جهة دولية داعمة للإرهاب وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر:  CNN + وكالات

رفعت سليمان

وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب.

العرب نيوز - وزير الخارجية السـعودي: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب

المصدر : RT Arabic