الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله
الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله".

اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 11:04 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - يمكنكم مشاهدة الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع على قناة اليرموك، ومتابعتها على القنوات الناقلة لها قناة تي ار تي التركية، إضافة إلى مشاهدتها عبر قنوات فور شباب وقناة الدعوة، ويتم العرض في توقيتات وأيام مختلفة تتيح للمشاهدين متابعة المسلسل الذي سرق قلوب الملايين، وذلك بعد نجاح الجزء الأول من ارطغرل وكذلك الجزء الثاني والثالث.

إلا أن موعد عرض الحلقة قد تأجل إلى 2 يونيو القادم، وهو ما أعلنته الصفحة الرسمية للمسلسل، وأعزت ذلك إلى تغييرات في الديكور يقوم بها العاملون في المسلسل، نظرا لأن الحلقات القادمة سوف تصور فترة زمنية مختلفة تشهد مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

وتهتم تركيا بهذا النوع من المسلسلات التاريخية، والتي تبرز ما عاناه المسلمين في هذه الفترة من صراعات وغدر وخيانة، وهي الأمور التي تتخلي آثارا في صدور المسلمين، فلا زالوا يعانون الانقسام والغدر والتحالف مع الأعداء، وهي المشكلات التي يعالجها دراميا مسلسل ارطغرل بحرفية وجودة عالية.

وتحكي قصة مسلسل قيامة ارطغرل حكاية ارطغرل الغازي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهي حكاية تاريخية موجودة بالتراث التركي إلا أن الدلائل العلمية عليها قليلة، وبأية حال فالمسلسل يستند إلى عدد الوقائع التاريخية ولكن الحبكة الدرامية هي أساس السيناريو..

الحلقة 117 من مسلسل قيامة ارطغرل: يبدأ ارطغرل في التجهيز لدخول قلعة بيلاجيك، والدخول في حرب جديدة مع الصليبيين، وذلك بعد أن استطاع التخلص من الخونة وعلى رأسهم سعد الدين كوبيك، الذي استطاع من قطع رأسه في الحلقة الماضية. كريتوس تكفور يطلب الدعم من الامبراطور، فيبعث له جيشا كبيرا يقوده احمد ضد ارطغرل، إلا أن أحمد يوقع ذلك الجيش في فخ كبير لصالح ارطغرل. تشهد الحلقة قتل ماريا وذلك على خلفية اتهمامها بالخيانة العظمي. تعرض الحلقة 117 ارطغرل لفترة زمنية جديدة، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، فبالفعل تصور الحلقة حليمة وهي تلد طفلا جديدا يسموه عثمان، ويوصيه ارطغرل بأن يجعل القرآن والسنة منهج حياته. تشهد الحلقة القادمة ظهور شخصية نويان المغولي، والذي أخذ تاريخيا بقتل السلطان غياث الدين. كما تشهد الحلقة 117 عودة نويان مجددا، وهي شخصية تاريخية قامت بقتل السلطان غياث الدين، وتصور الحلقة قتالا يدور بين القائد ارطغرل ونويان ينتهي بهزيمة الأخير وإصابته بجروح خطيرة. شهدت الحلقة موت حليمة، وهو ما لم يتقبله الجمهور، كما تذكروا موت أصليهان من قبل، علي الرغم من وأن الحقائق التاريخية بالمسلسل بدأت في التراجع.الحلقة 115 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع: نالت الحلقة السابقة الحلقة 115 من مسلسل ارطغرل أعلى نسبة مشاهدة من بين كل المسلسلات والبرامج الأسبوع الماضى، كما ان الحلقة بقت طوال الأسبوع مثارا للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، والأكثر انتشارا بين البرامج والمسلسلات. يقوم سعد الدين كوبيك بالقبض على ارطغرل وتعذيبه وحرقه بالنار، بينما يتأثر غون ألب لما يحدث لأرطغرل، ويتذكر أنه مدين لارطغرل بحياته، فيحاول تهريبه من قبضة كوبيك، وقد اقتنع بخيانة كوبيك. أريس يقوم بكشف خيانة ماريا أمام حاكم بيلاجيك، فيقرر سجنها على إثر ذلك. بامسي يتصدى لمحاولة الهجوم على قبيلة الكاي ومحاولة قتل السلطان، وقد استغل ايدموش غياب ارطغرل للقيام بذلك، إلا أن رجل ارطغرل المخلص استطاع من صد هجومه وقتله، ونتج عن المعركة جراحا خطرة لعبد الرحمن. يتمكن ارطغرل من قتل كوبيك أشرس وزراء الدولة السلجوقية والتخلص منه للأبد. وحسب كتاب أخبار السلاجقة فقد وقع المسلسل في خطأ تاريخي إذ تشير المصادر إلى قيام السلطان غياث الدين بنصب فخ لسعد الدين كوبيك وقتله، وليس ارطغرل هو من أخذ بذلك.الحلقة 114 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع : التقى كراجا المبعوث من السلطان غياث الدين بأرطغرل، وذلك لوضع خطة من أجل التخلص من كوبيك، إذ اتفقا على نصب فخ له خلال عودته من الحرب في سمياط وقتله. سارت خطة كراجا جيدا، إذ استطاع من توطيد علاقته مع سعد الدين كوبيك الذي أصبح يثق به، إلا أن كوبيك قد اتخذ احتياطاته من محاولة قتل ارطغرل أو تورغوت له، وذلك بعد أن توعدا لكوبيك بعد قتله لأصليهان. أحمد لا زال في مكانه بقلعة بيلاجيك ليخبر ارطغرل بكلما يفعله كريتوس تكفور. يتمكن ارطغرل من الفرار من كوبيك، إلا انهما يلتقيا في الغابة، فيدور بين كوبيك وارطغرل حوار يكشف عن نوايا كل منهما، فكوبيك يتوعد ارطغرل مصرحاً له أنه لن يسمح لأحد بالحصول على عرش الدولة السلجوقية، أما ارطغرل فيؤكد أنه لن يسمح لأحد بإسقاط الدولة العثمانية، ويصف كوبيك بالخائن، ويركز وجود خونة آخرين بينهما، إلا أنه يتوعد لهما ويركز انه سيبذل قصارى جهده للتخلص منهما وعدم السماح لهما بإسقاط الدولة.ارطغرل موقع النور:

وفي الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل العديد من المفاجآت الجديدة والمثيرة في نفس الوقت، وقد حولت الجودة العالية والحرفية الشديدة التي صنعت بها حلقات ارطغرل المسلسل، إلى واقع يعيشه المشاهدين ويتفاعلون معه بطرق غير متوقعة ومفاجئة، حتى أن البعض استدعى ارطغرل في ذهنه لتحرير الأقصى.

وآتي مسلسل قيامة ارطغرل في وقت يعاني فيه المسلمون من فترة ضعف وضياع للحقوق، بينما يعرض المسلسل فترة كان يستعمل فيها المسلمون القوة، الأمر الذي منحه المسلسل دفعة قوية جعلته في مصاف الأكثر مشاهدة على مستوى العالم.

ولا زال مسلسل ارطغرل يتصدر “الرايتنغ”، حتى بعد أن تفوق عليه مسلسل “احكي أيها البحر الأسود”، إلا أن ذلك لم يستمر إلا لبضع حلقات، بعدها عاد مسلسل ارطغرل ليتصدر من جديد بعد عرض الحلقة 117 قيامة ارطغرل، وبدءا من الحلقات القادمة سوف تبدأ أحداثا جديدة.

 

إقرأ أيضاً

الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الحلقة 117 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع وموعد عرضها بعد تأجيله

المصدر : نجوم مصرية