السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية
السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية

السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 11:12 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 11:12 مساءً - انتُخبت الـسعـودية اليـوم عضوًا بالمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني اليـوم الأربـعاء خلال الاجتماع الـ 24 للجمعية العامة الذي عُقد بالعاصمة المغربية الرباط، إضافة إلى اختيارها عضوًا في جميع اللجان الفنية التابعة للهيئة العربية، وهي (النقل الجوي، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والملاحة الجوية، والبيئة).

وجاء فوز الـسعـودية بعضوية المجلس التنفيذي بعد الانتخابات التي أُجريت اليـوم، وتقدمت لها الدول الأعضاء في مجلس الهيئة. وحققت الـسعـودية أعلى عدد من الأصوات بـ18 صوتًا من أصل 20. كما تم خلال الاجتماع تسليم دولة الـكـويت رئاسة الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني في دورتها الحالية الـ 24، وتعيين المهندس عبدالنبي منار مرشح المملكة المغربية مديرًا عامًّا للهيئة العربية للطيران المدني.

وأعلي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس وفد الـسعـودية للاجتماع الرابع والعشرين للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني أسمى الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – على الدعم والاهتمام الذي يلقاه قطاع الطيران المدني في الـسعـودية الذي جعل الـسعـودية تتبوأ مكانة عالية في منظمات الطيران الإقليمية والدولية.

وركز "التميمي" أن فوز الـسعـودية بعضوية المجلس التنفيذي يركز أهمية الدور الذي تضطلع به الـسعـودية في مجال الطيران وصناعة النقل الجوي على المستويَين الإقليمي والدولي. مشيرًا إلى أن إعادة اختيار الـسعـودية عضوًا في المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني يأتي لأهميتها ومكانتها في قطاع الطيران المدني، ودورها البارز في صناعة النقل الجوي.

واضاف "التميمي" في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة: إن الـسعـودية شاركت في إنشاء وتأسيس الهيئة العربية للطيران المدني إلى جانب شقيقاتها من الدول العربية، ولن تدخر جهدًا في تأكيد العمل العربي المشترك بما يكفل التطوير الآمن والمستمر لقطاع الطيران المدني العربي. كما أسهمت الـسعـودية - ولا تزال - في تقديم الدعم المالي والبشري للعديد من برامج ومبادرات الهيئة العربية للطيران المدني؛ للحفاظ على المكتسبات العربية على المستويين الإقليمي والدولي.

ونوه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالدور الذي تقوم به الهيئة العربية للطيران المدني باعتبارها تكتلاً عربيًّا مهمًّا، يهدف إلى تنمية قطاع النقل الجوي، والارتقاء بالسلامة الجوية وأمن الطيران وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).

السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية.

العرب نيوز - السـعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني ولجانها الفنية

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية