ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ
ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ

العرب نيوز - ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:24 مساءً- انتهت فعاليات الاجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية والاجتماع الإقليمي للمنظمة في شرم الشيخ، وألقت الدكتورة رانيا المشاط كلمة أعربت بها عن سعادتها بالأفكار الهامة التي تناولها المؤتمر والحضور الذي ضم نخبة من صانعي القرار والعمل العام على مستوى العالم.

وأكدت المشاط، خلال كلمتها اليـوم، أهمية الموضوعات التي نوقشت خلال المؤتمر والتي من بينها أفضل الممارسات في المهارات في مجال السياحة وتحديد أدوار المنظمات والمؤسسات السياحية، وتمكين المرأة والشباب بالمشاركة في الاقتصاد السياحي.

وأكدت أن الهدف من الاجتماع بناء القدرات بطريقة فعالة، وخلق فرص اقتصادية مستدامة، ودعم المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة، حيث ناقش المتحدثون القضايا التنظيمية والقضايا المتعلقة بالحوكمة.

ونوهت لأهمية دعم الابتكار وريادة الأعمال وتسخير التكنولوجيا لدعم قطاع السياحة، مؤكدة أهمية استمرار التنسيق لإنجاح منظومة السياحة وخدمة العاملين بها، حيث يسهم بأكثر من 10% من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وحضر حفل الختام السيد زراب بوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، وعدد من وزراء وممثلي السياحة في الدول المشاركة في المؤتمر.

وتطور بوليكاشفيلي بالشكر لوزارة السياحة المصرية على حسن الاستضافة، مشيرا إلى ما تم طرحه خلال المؤتمر من رؤى وقضايا هامة من شأنها تنمية السياحة موضحا أنه سيتم التركيز على التعليم والتدريب في الفترة القادمة.

وركز أن شرم الشيخ تمتلك العديد من الفرص في المجال السياحى وأنها تشهد حراك سياحيا كبيرا، معربًا عن ثقته في استمرار هذا الحراك الذي سيؤدى إلى دفع عديد من الحركة السياحية إلى هذه المدينة السياحية الفريدة.

وسلمت وزيرة السياحة هدايا تذكارية لكل من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة.

وشهدت فعاليات ثاني أيام المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية،  منها جلسة "دعم وظائف الملائمة"، "سد الفجوة فى المهارات في المجال السياحي" والتي استعرضت خلالها السيدة Edith M Szivas  خبيرة منظمة السياحة العالمية تقريرا للمنظمة عن اتجاهات السياحة والمبادئ الإرشادية لسياسة التعليم والتدريب.

ونوهت إلى احتياجات سوق العمل علي الرغم من في الوظائف الجديدة فى قطاع السياحة، موضحة أن فرص العمل من أهم الأولويات وتعكس أهمية قطاع السياحة في توفير الوظائف حيث يوفر ما يقرب من 92 مليون وظيفة عمل، موضحة أن مـصـر من أكثر الدول في مجال التوظيف في القطاع السياحي في المنطقة، تليها الـسعـودية.

 

ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ.

العرب نيوز - ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ

المصدر : الوطن