فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 11:32 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 11:32 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، محافظات 9 أيار (بترا)- احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية بالمملكة اليـوم الأربـعاء بعيد الاستقلال الـ 72 والمناسبات الوطنية.

ففي إربد أقامت جامعة إربد الأهلية احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال والأعياد الوطنية، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي.

واضاف رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي ان الاحتفال بعيد الاستقلال الـ 72 للمملكة يؤرخ لمسيرة العطاء والبناء التي قادها الهاشميون للتضحيات التي بذلوها وابناء شعبهم الوفي لصونه وتعظيم منجزاته جيلا بعد جيل.

واشتمل الاحتفال الذي حضره محافظ إربد رضوان العتوم وفعاليات رسمية واكاديمية وشعبية وطالبية على فقرات شعرية لعدد من الشعراء واخرى فنية لفرقة الجامعة وفرقة جامعة اليرموك فيما قدم كورال الجامعة مغناة إربد للدكتور توفيق ابوالرب.

وفي نهاية الاحتفال كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الجامعة، المشاركين في الحفل.

كما نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليـوم احتفالاً بهذه المناسبات الوطنية، وذلك بحضور ممثلين عن المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين من محافظات الشمال.

واضاف مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول في كلمة ألقاها أن ذكرى الاستقلال الوطني تتيح لنا التأمل في لحظة تاريخية فاصلة في التاريخ العربي، وذلك لاستلهام القيم والغايات والحفاظ على الهوية القومية العربية الأصيلة.

واشتملت فعاليات الاحتفال على افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنان إدريس الجراح والفنانة إسراء وليد ضم العديد من اللوحات الفنية، وأمسية شعرية تراثية ساهم فيها الشعراء نايف أبوعبيد، محمود فضيل التل، وعبدالرحيم جداية، وندوة حول التراث والتاريخ الأردني، تحدث فيها الكاتب والباحث رائد حجازي، إضافة الى عرض لفرقة الرمثا للفلكلور الشعبي بقيادة خليل ذيابات وفرقة الأغوار الشمالية، والتي قدمت وصلات فلكلورية شعبية.

وفي الزرقاء اقامت كلية رفيدة الأسلمية للقبالة والتمريض والمهن الطبية المساندة احتفالا اليـوم بالمناسبة بحضور متصرف الرصيفة ماهر المومني ورئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ومدير التربية الدكتور سامي محاسيس وجمع من الفعاليات الشعبية في الرصيفة.

واضاف مدير الكلية الدكتور سامي الخوالدة، إن يوم الاستقلال رسخ قيم السيادة للدولة وحكم الذات الوطني وهيأ مناخات الأمان والحرية للمجتمع والمواطن.

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وقصائد شعرية ودبكات شعبية وأهازيج وطنية تغنت بمناسبة عيد الاستقلال.

واحتفل تجمع مدارس قرى الخرشة في مديرية لواء المزار الجنوبي بذكرى الاستقلال في قاعة نادي شباب الخرشة بحضور الفعاليات الشعبية والرسمية والهيئات التدريسية وعدد من اعضاء مجلس المحافظة.

وقالت مديرة التربية والتعليم الدكتورة اروى الضمور، إن عيد الاستقلال والأعياد الوطنية تجسد روح الانتماء والولاء للوطن ولقيادته الهاشمية الحكيمة التي تواصل الليل بالنهار للنهوض بالانجازات الوطنية وترسيخ مبادىء العدل والمساواة لينعم بها الشعب الأردني.

واضاف رئيس مجلس التطوير التربوي لتجمع مدارس الخرشة الدكتور ممدوح الخرشة انه الفخر لنا ونحن نحتفل في عيد الاستقلال بجهود قواتنا المسلحة الأردنية- الجيش العربي واجهزتنا الأمنية المرابطة على الثغور لحماية حدودنا ضد كل من تسول له نفسة النيل من امنه واستقراره.

كما احتفل تجمع مدارس منطقة المزار الجنوبي بعيد الاستقلال ومهرجان الربيع الرياضي الاول في مدرسة بنات المزار الثانوية.

والقت مديرة المدرسة الدكتورة ختام العيدي كلمة استعرضت فيها الانجازات الحضارية والتنموية التي تحققت خلال مظاهرة الاستقلال والحرية، مبينة ان عيد الاستقلال عيد الكرامة والعطاء لوطننا الغالي الذي شيده الأباء والأجداد ليكون في طليعة دول العالم، لافتة الى الدور الكبير الذي قامت به قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية في صون كرامة المواطنين وحماية تراب ارضنا الطهور.

واشتمل الاحتفال على عروض رياضية في مجال الدفاع عن النفس واللياقة البدنية وعروض التيكو نيجستو وتكريم الفرق الرياضية المشاركة في هذه العروض .

--(بترا) م ق/ع ط/ر خ/ع ع/ع ض/ي م/ اع
9/5/2018 - 10:48 م

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية.

العرب نيوز - فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال والمناسبات الوطنية

المصدر : وكالة بترا