نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة
نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة".

اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 11:55 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 في مقدمة كلمات محركات البحث اليـوم، حيث اظهرت وزارة السياحة أن الأمس كان موعد آداء قرعة الحج السياحي، وقد ظهرت نتيجة قرعة الحج 2018 في مختلف المحافظات المصرية، والتي تتبع وزارة الداخلية، حيث تم إجراء القرعة في مختلف مديريات الأمن، ويتم ذلك علنياً في حضور الأهالي والسادة مدراء الأمن، كل في محافظته، وفي نفس اليـوم الذي تتم فيه القرعة وسط حضور المئات، يتم اعلي نتيجة قرعة الحج على موقع الحج وهو بوابة الحج المصرية أونلاين، لكي يتمكن المتقدمون إلى قرعة الحج 2018، من معرفة أسماء الفائزين في نتيجة حج القرعة حيث يلقى حج القرعة في مـصـر اهتماماً كبيراً، علي الرغم من لكل من يريد صحبة آمنة في تلك الرحلة التعبدية المميزة، وسوف نقدم لكم رابط نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 التي ظهرت اليـوم السادس من مايو، حيث تتجه الأنظار حالياً إلى نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 التي تشكل الأمل لمن لم يحالفه الحظ فيما سبق.

وسوف نوافيكم في تلك المقالة، بكافة التفاصيل التي تودون معرفتها عن حج القرعة في مـصـر، سواء الحج السياحي أو التابع لوزارة الداخلية أو حج الجمعيات، ومعرفة نتيجة قرعة الحج 2018 التي قد ظهرت في محافظتك، كما سوف نرفق لكم الرابط الرسمي، الذي يخص بوابة الحج المصرية حتى يتسنى لكم الاستعلام إلكترونياً، مع ظهور تفاصيل وكيفية استعمال الموقع في الاستعلام، ومعرفة الخطوات اللازمة بعد التأكد من ظهور أسمائكم مع الفائزين بإذن الله، مع توضيح كافة تفاصيل نتيجة قرعة الحج السياحية 2018، وفي تصريحاته التي حضرت رداً على المسيئين للقرعة، اخبر نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالوزارة، السيد ناصر تركي، أن قرعة الحج السياحي تعد اختيار رباني لا دخل لأحد فيه ويجب عقاب المسيئين، كما يمكنكم متابعة آخر أخبار بصمة العين الخاصة باستخراج تأشيرات الحج والعمرة.

نتيجة قرعة الحج السياحية 2018

قامت رانيا المشاط وزيرة السياحة في مـصـر، بالإعلان عن فتح باب الحجز في التقديم في قرعة الحج السياحية لعام 1439/2018، وقد بدأ باب الحجز من يوم الأول من شهر رجب وقد استمر حتى يوم الثاني عشر من شهر شعبان الحالي، وقد تم الإعلان عن نتيجة الفائزين في القرعة يوم السادس من شهر مايو الحالي، حيث سوف يتم سفر أول فوج هذا الشهر، أنبأ أنه في قرعة الحج السياحية يقوم المتقدم بدفع جزء من مصاريف رحلة الحج، وذلك إلى الوزارة، حتى تعتبر كدليل على الجدية، وعند الفوز يقوم بدفع الباقي من المبلغ إلى شركة السياحة التي تعاقد معها، كما ترسل وزارة السياحة المبلغ الذي دفعه مقدماً إلى الشركة السياحية التي تعاقد الفائز معها، أما إذا لم يحالفه الحظ فإنه يحظي على أمواله مرة أخرى، مع العلم أن الفوز في قرعة الحج السياحية لا يعني أنها تشتمل على تكاليف الطيران، بل يجب التعاقد مع شركة علي الرغم من بالحج السياحي من أجل ذلك، ويمكن استعلام أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحية 2018 من خلال اتباع الخطوات المذكورة في المقال.

خطوات استعلام أسماء الفائزين في القرعة ادخل على رابط موقع وزارة السياحة. أدخل الرقم القومي للمتقدم المراد الاستعلام عنه. اضغط على زر استعلام وانتظر ظهور نتيجة القرعة. بعد المتقدمين للقرعة يشتركون برقم قومي واحد كما في حالة الأزواج والمرافقين. لمعرفة المزيد عن قرعة الحج السياحي في مـصـر اضغط هنا. أنبأ أن عدد المتقدمين إلى تلك القرعة 120 ألف و810 مواطناً مصرياً. أما عدد الذين سوف يتم اختيارهم عشوائياً هو 36 ألف مقعد فقط.
قرعة الحج السياحية
نتيجة قرعة الحج السياحي 2018
قرعة الحج السياحية 2018 رابط بوابة الحج المصرية

أنبأ أن وزارة السياحة كانت قد فتحت باب التقديم في قرعة الحج السياحية 2018 وذلك لجميع المواطنين، شرط توافر جواز سفر صالح للاستخدام لمدة عام من الآن على الأقل، وحمل الجنسية المصرية للمتقدم ولمن سوف يرافقه، كما يجب إرفاق بيانات المرافق وصلة القرابة ولا يشترط عمر معين، وألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام، كما يجب ألا يكون قد فاز سابقاً في حج القرعة في مـصـر، وفي حالة حج النساء يجب توافر محرم، إذا كانت المتقدمة أقل سنا من 45 عام، وقد تم إغلاق باب التقديم يوم السـبت الموافق 28/4/2018، وذلك بعد أن تفوق الآلاف من مختلف محافظات مـصـر في قرعة الحج هذا العام، وسوف تكون فترة ظهور كافة النتائج من جميع المحافظات، يوم 6 مايو 2018، ويمكن لكل مواطن تفوق إلى القرعة، أن يعرف نتيجته بسهولة.

حج القرعة نتيجة قرعة الحج السياحية 2018
الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2018
كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 في البداية يجب الدخول على رابط بوابة الحج المصرية  الإلكترونية من هنا. عند الضغط على نتيجة القرعة، سوف تظهر لكم صفحة مشابهة للصورة التي أمامكم. كل ما عليكم هو إدخال البيانات المطلوبة أمامكم، وهي عبارة عن رقمك القومي المكون من 14 رقم بشكل صحيح. كما عليكم إدخال رقم المصنع في الخانة المخصصة له، والذي يكون مدوناً أسفل الصورة الشخصية في بطاقة الرقم القومي. عند الانتهاء من كتابة كافة البيانات المطلوبة، قم بالضغط على زر بحث. حينها سوف تظهر أمامك نتيجة قرعة الحج وحالة قبولك أو رفضك في القرعة. كما ظهرت أيضاً نتيجة قرعة الحج للجمعيات الأهلية في مـصـر في كافة المحافظات.تفاصيل ما بعد معرفة أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 بعد الاستعلام عن أسماء الفائزين بالحج 2018 في مـصـر، في قرعة الحج 2018  كل ما عليكم بعدها هو: الالتزام بسداد المصاريف اللازمة للحج، في خلال الفترة الزمنية، التي تتيحها الوزارة لذلك. كما يجب الالتزام بالتوجه إلى الوحدات الصحية المختلفة، لكي يتم تلقي الأمصال والتطعيمات اللازمة قبل أداء فريضة الحج. التطعيمات اللازمة مثل المصل الرباعي، ومصل التهاب الأغشية السحائية وما إلى ذلك. ويجب استلام شهادة رسمية تركز تلقي الحاج لهذه التطعيمات، على الأقل قبل سفر الفوج الخاص به. حيث تبدأ رحلة أول فوج، في خلال النصف الثاني، من شهر ذي القعدة القادم. تستلم التأشيرة عبر شركة تسهيل الـسعـودية، وذك بعد عمل بصمة العين في أحد مكاتبها في الجمهورية. وكان عدد الإناث هذا العام، متفوقاً على عدد الذكور من المتقدمين، حيث كانت النسبة من بين المتقدمين 56%. كما أخذ عدد المواطنين ممن بلغت أعمارهم التسعين، بالتقديم في القرعة، وكان عددهم 5 أشخاص.ظهور نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018

يمكنكم متابعة نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 لكل المتقدمين في قرعة الحج السياحي المصرية موسم 1439/2018، التي تنظمها وزارة السياحة المصرية، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، والتي عقدت ظهر يوم 6/5/2018، وذلك بعد أن تم إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية في ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي الذي يقع في منطقة تسمى العجوزة بالقاهرة، مع حضور السيد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية المصرية، والتي يقدر عدد أسماء الفائزين فيها حوالي 12 ألف مواطن، يمكنك الاستعلام عن أسماء الفائزين من الرابط في الأعلى، أو من الرابط التالي، الذي يخص المؤسسة القومية للحج والعمرة كما يمكنكم معرفة تفاصيل الأسماء باستخدام الرقم القومي، من موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

قرعة الحج السياحية 2018
المؤسسة القومية للحج والعمرة نتيجة القرعة
نتيجة قرعة حج الجمعيات في المحافظات حج القرعة في نظام الحج الموحد المصري

أنبأ أن لكل دولة تبعث أفواج للحج في العالم، حصة معينة من أعداد الحجاج في كل عام، وبالنسبة إلى هذا العام، فإن حصة مـصـر من الحجيج، قد بلغت 78 ألف فرد، تقتطع منهم وزارة الداخلية في نظام الحج الموحد في حج القرعة، حوالي 22 ألف فرد، بينما يبلغ نصيب حج الجمعيات حوالي 12 ألف مواطن، ويتبقى الحج السياحي التابع للأفراد والشركات السياحية المختلفة، والذي يكون أمل من يريد الحج ولم ينله في نظام القرعة، وأبرز ما يتميز به حج القرعة، أنه يمكن الابن الفائز في القرعة، من إعطاء دوره لأحد والديه بدلا عنه، يمكنكم أيضاً معرفة أسماء الفائزين بالقرعة تبعاً للجمعيات المركزية، والذين بلغ عددهم حوالي 410 فائز، من خلال الرابط التالي، بينما بلغ عدد الفائزين في قرعة حج الجمعيات إحتياطياً 228 فائز، تعرف على أسمائهم من الرابط التالي.

ظهور نتيجة قرعة الحج السياحي في مـصـر موسم 2018

شهدت الساعات السابقة قيام وزارة السياحة بإجراء قرعة الحج السياحي الأحـد الماضي الموافق 6 مايو 2018، ويمكنكم الآن الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج من خلال الرابط الذي قمنا بتوضيحه لكم خلال هذا المقال، وذلك باتباع الخطوات البسيطة التي قمنا بتوضيحها، وسوف تظهر النتائج التي تم رفعها عبر الموقع الرسمي للوزارة يوم الأمس بعد الساعة الثامنة مساءً، ونحيطكم علماً أن عدد شركات السياحة التي سوف تعمل هذا الموسم على تنظيم أمور الحج قد وصل إلى 1902 شركة، تتنوع ما بين 5 نجوم و4 نجوم واقتصادي وبري، وكان إقبال المتقدمين للقرعة على الحج البري هو الأعلى بين الجميع فقد وصل عدد المشتركين إلى 480322 مواطن، وذلك نظراً إلى رخص ثمنه بين كل سبل الحج المعروفة، أما الحج الاقتصادي فقد تفوق إليه 52407 شخص، وكان حج الأربع نجوم هو الأقل نصيباً بواقع 8409 مواطن، كما يمكنكم معرفة المزيد عن نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 من خلال هذا الرابط.

إقرأ أيضاً

نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - نتيجة قرعة الحج السياحية 2018 جميع المحافظات رابط استعلام الفائزين موقع وزارة السياحة

المصدر : نجوم مصرية