حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟
حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟

حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟".

العرب نيوز - الأربعاء 9 مايو 2018 11:52 مساءً - العرب نيوز - أكد حساب المواطن أنه لا يمكن التسجيل في البرنامج إذا كان المواطن خارج البلاد.

وأوضح خدمة عملاء حساب المواطن على موقع “تويتر” ردًّا على استفسار مواطن في هذا الشأن، أنه في حال العودة من خارج المملكة يمكن التقديم في البرنامج للحصول على الدعم.

وتشتمل شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير الـسعـودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تطابق الدخل:

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة أن يتطابق الدخل المفصح عنه مع الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية، وفي حال الاختلاف يتم الاعتماد على المسجل لدى الجهات الرسمية لضمان وصول الدعم للمستحقين.

آلية الاعتراض:

ولفت حساب المواطن إلى أنه يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة من خلال ما يلي:

1- الدخول إلى البوابة (هنا)
2- ثم الدخول على الصفحة الرئيسية ثم حالة الدفعات وتقديم الشكوى.
3- ثم الضغط على تقديم شكوى على الدفعة الحالية.

معرفة قيمة الاستحقاق:

وبيَّن حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد التأكد من قيمة الدعم قبل اعلي اعتراض من خلال ما يلي:

الدخول إلى حاسبة الدعم. إدخال عدد أفراد الأسرة وأعمارهم. إدخال الدخل الشهري للأسرة ومصادره.

ولفت البرنامج إلى أنه في حالة كانت النتائج أكثر من المبلغ المودع يتم اعلي اعتراض، وإذا توافق الناتج مع المبلغ المودع فعندها لا حاجة لرفع الاعتراض.

 



شاركنا بتعليقك

حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟.

العرب نيوز - حساب المواطن .. هل يمكن التسجيل من خارج المملكة؟

المصدر : صحيفة المواطن