بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي
بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- اتهمت بريطانيا النظام السوري بمواصلة إنتاج الأسلحة الكيميائية سرا، قائلة إنها تسعى لإخفاء المعلومات حول برنامجها الخاص بالمواد القتالية السامة.

والمح نائب مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، جوناثان آلين، في ظهور صحفي نوه بها اليـوم الاثـنـيـن قبل جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، إلى أن السلطات السورية لم تفوق حتى الآن المعلومات الكاملة حول أنشطتها في هذا المجال "مبررة ذلك في كل مرة بذرائع لا تحصى".

وأكمل آلين: "إذا لم يستخدموا حقا الأسلحة الكيميائية، وإذا كانت روسيا صادقة عندما تزعم أنهم لا يقومون بذلك، فلماذا لم يستكملوا حتى الآن صياغة استمارتهم الأساسية (الضرورية للارتباط إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية) ولم يجيبوا عن الأسئلة التي طرحت عليهم لاحقا؟".

وتابع الدبلوماسي البريطاني: "إن عدم قيامهم بذلك يثير شبهات لدى الجميع، وهناك سبب وراء عدم رغبتهم في إكمال الاستمارة والرد على الأسئلة، وهو مواصلتهم تنفيذ برنامج سري لإنتاج الأسلحة الكيميائية".

ويجتمع مجلس الأمن الدولي اليـوم الاثـنـيـن لعقد جلسة مغلقة شهرية لمناقشة ملف الأسلحة الكيميائية السورية، ومن المتوقع أن يبحث أعضاؤه أساليب التحقيق في التقارير التي يستمر ورودها بشأن مواصلة استعمال المواد السامة في النزاع بسوريا.

وتوقفت في نوفمبر 2017 صلاحيات آلية التحقيق المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، ولم يتمكن الدول الأعضاء في مجلس الأمن بعد من التوصل إلى اتفاق حول تشكيل آلية جديدة.

وآتي اجتماع اليـوم في ظل اتهامات متكررة من قبل الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، للقوات الحكومية السورية باستخدامها هذا السلاح المحظور.

وفي 14 أبريل الماضي هاجمـت الدول الـ3 المذكورة ضربات جوية على عدة مواقع تابعة للحكومة السورية انبأت إنها علي الرغم من بإنتاج المواد السامة القتالية، في خطوة بررتها بهجوم كيميائي مزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق يوم 7 أبريل والذي تجري منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقيقا فيه وسط ورود شهادات كثيرة تدل على الطابع المفبرك للعملية.

المصدر: تاس + وكالات

بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي.

العرب نيوز - بريطانيا تتهم سوريا بتنفيذ "تطبيق سري" لإنتاج الكيميائي

المصدر : جي بي سي نيوز