صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد
صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز:- انبأت هيئة الإذاعة السويسرية إن السلطات السويسرية سمحت في عام 2014 بتزويد رجل أعمال مرتبط بنظام الأسد في ســوريا، بمواد كيميائية يمكن استخدامها لتحضير غاز السارين المحظور دوليا.

ونقلت الهيئة عن صحيفة "تاغيس أنتسيغر" أن شركة الأدوية السورية، التي زودتها شركة سويسرية بمادة الإيزوبروبيل الكيماوية، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنظام الأسد.

ونوهت إلى تقارير إعلامية كشفت أن السلطات سمحت بتصدير 5 أطنان مترية من مادة "الإيزوبروبيل" إلى ســوريا، فيما بررت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية بأنه لم يكن هنالك مؤشر على وجود صلة بين الشركة المستوردة ونظام الأسد في ذلك الوقت وحتى اليـوم.

أما الصحيفة فقد كشفت أن الرئيس السابق لشركة المتوسط للصناعة الدوائية السورية، عبد الرحمن العطار، كان على علاقة وثيقة بنظام الأسد، وتولى مناصب عدة في البلاد، وفق "عربي 21".

وعمل العطار لدى ابن خال الأسد، رامي مخلوف، كما أنه كان مساهما في شركة شام القابضة، والمدرجة على قائمة العقوبات السويسرية، لدعمها نظام الأسد.

ونوه تقرير الصحيفة إلى أن الشركة استمرت في العمل طوال سنوات الحرب، ولا يستبعد أن تكون المادة المصدرة قد استخدمت أيضا لأغراض مشروعة.

صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد.

العرب نيوز - صحيفة: سويسرا سمحت بتصدير مواد كيميائية لحلفاء الأسد

المصدر : جي بي سي نيوز