سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة
سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة

العرب نيوز - سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 09:49 صباحاً- شمال سيناء – محمد الحر

عقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اجتماعا، بحضور عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد وسعيد عراده مساعد المحافظ لمنطقتي الشيخ زويد ورفح ورؤساء مجالس المدن وعدد من رؤساء القطاعات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة من تعمير وكهرباء وإسكان، إلى جانب مديرى إدارتى التخطيط وتنمية القرية .

 

وتم خلال الاجتماع استعراض الإنجازات التى تمت على أرض المحافظة خلال الفترة الماضية من خلال مشروع إعمار سيناء الممول من عدد الجهات، بتكاليف تصل إلى عدة مليارات جنيه، كما تم مناقشة مقترحات مجالس المدن من مشروعات مطلوب تنفيذها من خلال المشروع في الفترة القادمة .

 

وركز المحافظ على أن يتم تنفيذ المشروعات والإنشاءات الجديدة من خلال الاعتمادات المالية المتاحة من تمويل مشروع إعمار سيناء، وفيما يتعلق بمشروعات اعلي الكفاءة أو التطوير فيتم تنفيذها من خلال الخطط الاستثمارية .

 

وطالب المحافظ بتوفير مساحة 20 فدانا فى كل مركز لإقامة تجمع قائم بذاته أو كحى ملحق بالمدينة أو كتجمع واصل للقرية الأم ، على أن يكون كل تجمع قائما بذاته وفى منطقة مناسبة تتوافر بها كافة المرافق والخدمات وتستوعب من 50 – 70 أسرة، وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي وزراعة وري وإسكان وغيرها ، وأنه يتم تخصيص الاستثمارات اللازمة لكل قطاع للوزارات المعنية، بالإضافة إلى 11 تجمعا تنمويا جارى إقامتهم عن طريق القوات المسلحة فى محافظة شمال سيناء بتمويل من الصناديق العربية .

 

والمح المهندس محمد عبد العظيم، نائب رئيس منطقة تعمير شمال سيناء إلى أن المقترح هو إقامة 3 تجمعات تنموية فى كل مركز إدارى بإجمالي 18 تجمعا، يضم كل منها 120 منزلا ومحطة لتنقية المياه ومحطة للصرف الصحي وباقي مرافق الخدمات من طرق وكهرباء وغيرها بتكلفة 115 مليون جنيه لكل تجمع، بإجمالي مليارين و70 مليون جنيه للإسكان، وذلك بخلاف مبلغ مليار و120 مليون جنيه للكهرباء، ومبلغ 533 مليون جنيه للطرق .

 

وركز محمد عبد الخالق مدير عام التخطيط أن مشروع إعمار سيناء بدأ تنفيذه في المحافظة من خلال الخطة الاستثمارية من عام 2016 / 2017 ، ويستمر حتى خطة عام  2019  / 2020 .

 



ADTECH;loc=300

سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة.

العرب نيوز - سيناء على خط التنمية.. إنشاء 29 تجمعا سكنيا بـ4 مليارات جنيه شمال المحافظة

المصدر : اليوم السابع