"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"

العرب نيوز - "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 09:57 صباحاً- كتب محمد محسوب

خلية الجيزة من أخطر الخلايا الإرهابية، التى تشكلت فى الفترة الأخيرة بهدف هدم الدولة، وتكدير السلم العام، ولذلك أيدت محكمة النقض، نهاية الشهر الماضى إدراج المتهمين بالخلية على قوائم الكيانات الإرهابية.

 

"اليـوم السابع" يرصد فى السطور التالية كافة المعلومات عن الخلية الإرهابية، وكافة الأعمال الإرهابية التى ارتكبتها:

 

ما عدد المتهمين فى القضية؟

المتهمون بالقضية بلغ عددهم 26 متهمًا بينهم حدث.

 

- ما الاتهامات الموجهة لأفراد الخلية؟

وجهت للمتهمين بالقضية عدد من الاتهامات منها تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

 

- كيف حاول المتهمون تعطيل العمل بالدولة؟

عدد منهم قاموا بتدبير تجمهرين وكان الغرض منهما ارتكاب جرائم القتل، وحمل بعضهم خلالهما زجاجات حارقة، وقاموا بتخريب أملاك العامة، والتأثير على رجال النظام العامة فى أداء أعمال باستعمال القوة والتهديد.

 

- متى أحالت النيابة المتهمين للمحاكمة؟

النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة فى يوليو 2015.

 

- ما جرائم القتل التى ارتكبها أفراد الخلية؟

 أفراد الخلية شرعوا فى قتل المجنى عليه ملازم أول طارق عبدالعزيز عبدالفتاح الضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، وقتل المجنى عليه مقدم علاء عبدالحكم عباس خالد الضابط بقوات الأمن المركزى بالجيزة.

 

- ما آخر الأحكام الصادرة بحق المتهمين؟

 فى 22 أكتوبر الماضى قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام 11 مُتهمًا منهم، وبمعاقبة 14 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد، كما قضت المحكمة بمُعاقبة الحدث محمود محمد، غيابيًا بالسجن عشر سنوات.

 

- من هم الصادر بحقهم أحكام الإعدام؟

 قائمة أسماء الـ11 متهما، الذين صدر بشأنهم حكما بالإعدام كل من أحمد شريف أحمد ليثى الشافعى، إبراهيم محمد السيد عثمان، عمر خالد طه أحمد، عمر خالد عمر حنفى حسين، رفعت طلعت تامر عبد الجابر، محمد وجيه عيد طمان، أيمن على محمد عبد النبى، عبد الرحمن محمد حسن دابى، عبد الرحمن محمد السيد مصطفى، إيهاب محمد عبد المجيد طايل ومحمد نور الدين أحمد محمود.

 

- ومن الصادر بحقهم أحكام الموبد؟

 قائمة أسماء الـ14 متهما، الذين صدر بشأنهم حكما بالمؤبد تضمنت كلاً من جعفر إبراهيم خليل عمر، محمد صالح السيد حفناوى، عمر فؤاد أحمد عمر، خالد عمر السيد أحمد، على عبد الرءوف على عبدالله، تامر حسنى عبدالحميد دسوقى، محمد حلمى على أحمد، معوض صلاح معوض إبراهيم، أحمد محمد حمزة رشوان، سيد كامل حداد على، ثروث محفوظ محمد الشريف، محمد عبدالرازق عبدالحافظ إسماعيل، حسين عبدالرازق عبدالحافظ إسماعيل، محمود عبدالله محمد عبدالله، بالإضافة إلى الحدث محمود محمد محمود محمد والذى عوقب بالسجن 10 سنوات.


ADTECH;loc=300

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية".

العرب نيوز - "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن خلية "الجيزة الإرهابية"

المصدر : اليوم السابع