السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون
السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون

السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 10 مايو 2018 10:32 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون".

بتاريخ اليوم الخميس 10 مايو 2018 10:32 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عجلون 10 أيار (بترا)- اخبر أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه ان الوزارة على استعداد لدعم المشاريع السياحية في محافظة عجلون من خلال الترويج لها وادراج الفنادق والمطاعم السياحية على خارطة درب الاردن وذلك من باب مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة اصحاب المشاريع السياحية القائمة.

وبين ان الوزارة خصصت مبلغ 5ر1 مليون دينار لإقامة عدد من المشاريع السياحية في المحافظة خلال العامين الحالي والقادم.

وأوعز قموه لمدير سياحة عجلون بنشر لوحات إرشادية للمطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية لتعريف السائح بها ووضعها في إطار الخارطة السياحية المعتمدة لدى الوزارة ومنها درب الاردن ليستطيع الزوار التعرف عليها والوصول اليها بسهوله.

واضاف مدير سياحة عجلون محمد الديك ان المديرية بدأت بتنفيذ خطتها لتطوير وتأهيل عدد من المواقع السياحية في المحافظة منها مركز الزوار وبوابة مسار الجب بكلفة 120 الف دينار وبيوت الضيافة والايواء وتركيب لوحات ارشادية على مداخل المحافظة التي يمر بها السائح من خلال المسارات بالإضافة الى تطوير ضيافة الايواء للمسارات السياحية لإطالة فترة اقامة السائح.

واشار إلى ان المديرية تحرص على إعطاء تركيب اللوحات الإرشادية أولوية نظرا لأهميتها الملحة التي تبرز الجانب السياحي وتسهم في وصول الزوار الى المواقع السياحية والأثرية.

والمح مدير الاثار محمد الشلبي الى اهمية تكاتف الجهود من جهات معنية ومواطنين من اجل المحافظة على اللوحات الإرشادية التي يتم تركيبها سنويا على جوانب الطرق المؤدية للمواقع السياحية لجهة إرشاد السياح الى المواقع السياحية.

واضاف رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المجلس خصص مبالغ مالية من الموازنة لغايات صيانة وتأهيل المواقع السياحية والاثرية وتركيب لوحات ارشادية بهدف النهوض بالواقع السياحي واطالة مدة اقامة السائح.

واشار مدير الاشغال المهندس موفق فريوان إلى انه ستتم اعادة وتأهيل وتوسعة طريق وادي الطواحين كفرنجه وتنفيذ الاولويات التي تم تحديدها وتنفيذها عبر العطاءات من خلال موازنة مجلس المحافظة.

وبين رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد ان اللجنة قامت بعمل جولة ميدانية برفقة مدراء السياحة والاثار والزراعة والاشغال من اجل الاطلاع على واقع الطرق وتحديد الاولويات من اجل العمل على إعادة التعبيد والتوسعة وتقدير الكلف المالية لها تمهيدا لتنفيذها فورا لخدمة السياحة وما يستلزم الطرق السياحية من انارة ولوحات ارشادية.

-- (بترا) ع ف/ب ص/ب ط
10/5/2018 - 11:29 ص

السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون.

العرب نيوز - السياحة تخصص 5ر1 مليون دينار لمشاريع في عجلون

المصدر : وكالة بترا