وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد
وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد

وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد ".

اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:38 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلمين من الموجودين في المدارس حاليًا مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأكمل شوقي في ظهور صحفي له اليـوم الأربـعاء، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن خريطة تدريب العاملين الذين يصل عددهم إلى ١٥٠ ألف معلم، ستكون متوفرة لهم بعد ١٥ يومًا ليتم تجهيزهم خلال يوليو وأغسطس ، وان الخطة الزمنية متسمرة بأوقافها ، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات وغيرها. 

وركز أن المناهج القديمة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثانوية العامة، يتم تطويرها وتحديثها وهناك لجنة تتولى عملية التطوير.

وأوضح ان هذا النظام يهدف الى خدمة ١٥ مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، وهذا النظام يوفر بديلا حكوميا محترمًا للتعليم ويخدم الغلابة من خلال النظام الجديد.

وأوضح أن الاختلاف الوحيد عند التطبيق هو لغة التدريس حسب نوع المدرسة، بمعنى أن يدرس التجريبي المناهج الجديدة بنفس اللغة التي كان يدرس بها المناهج القديمة وهكذا.

 

وركز أن النظام الجديد سيطبق على كل أنواع المدارس التي تمنح شهادة مصرية، سواء كانت حكومية عربي، أو علي الرغم من عربي، أو علي الرغم من لغات، أو رسمية لغات، أو ياباني، أو قوميات.

وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد .

العرب نيوز - وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد

المصدر : مصر العربية