مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة
مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة

العرب نيوز - مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:43 صباحاً- نسقنا مع العديد من الجهات لضمان منع الاحتكار والتدليس والمغالاة.. ولا فرق لدينا بين المحلات الكبيرة والصغيرة
قانون «التجارة الإلكترونية» سيصدر قريبا لتنظيم البيع والشراء على مواقع التواصل الاجتماعى
اخبر مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللواء أنور سعيد، إن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، شهدت خلال الأيام الماضية حركة نشاط غير مسبوق، ومتابعة ميدانية على جميع المستويات لمواجهة أى محاولات خسيسة من المتلاعبين بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم.

وأكمل سعيد فى حوار مع «الشروق»، أن شرطة التموين عقدت خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وتجار الجملة لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أن الإدارة تسعى للتصدى للقضاء على جميع أساليب الاحتكار والتلاعب، وأنها ستضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين فى قوت الشعب.
وإلى نص الحوار:

* فى البداية، حدثنا عن جهود مباحث التموين استعدادا لشهر رمضان؟
ــ الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، شهدت خلال الأيام الماضية نشاطا غير مسبوق، ومتابعة ميدانية على جميع المستويات لمواجهة أى محاولات خسيسة من المتلاعبين بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم، ونحن نعمل على مراقبة الأسواق ومواجهة محاولات الغش فى السلع سواء غذائية أو منتجات صناعية أو لحوم أو ادوية أو مستلزمات طبية وأطمئن الناس بأن السلع الموجودة فى الأسواق مطابقة للمواصفات ومباحث التموين تعمل على مدى 24 ساعة.
وعقدت شرطة التموين عدة اجتماعات مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وتجار الجملة لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة بمناسبة بالقرب من حلول شهر رمضان المبارك فى إطار تضافر جهود جميع الأجهزة الأمنية فى العمل على تحقيق عدالة التوزيع لكل السلع والوقوف على مدى توافرها وخاصة ما تحرص الدولة على دعمه من السلع الاستراتيجية.
ولضمان منع الاحتكار والتدليس والاستغلال والمغالاة فى الأسعار، تم التنسيق مع رؤساء شعب اللحوم والمواد الغذائية واتحاد منتجى الدواجن وكبار تجار الخـضـروَاتُ والفاكهة بسوقى العبور و6 أكتوبر، لحثهم على توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة وهامش ربح بسيط مما ينعكس أثرها إيجابيا على جموع المستهلكين.
وتسعى الإدارة للتصدى للقضاء على جميع أساليب الاحتكار والغش التجارى عن طريق إحكام الرقابة والمتابعة لمواجهة الغلاء وحماية المستهلكين مع قيام الغرف التجارية بالتنسيق مع المحافظين، بإقامة منافذ وشوادر لبيع السلع الأساسية بالأماكن الفقيرة والأكثر احتياجا بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

* ماذا قدمت فروع أمان التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين؟
ــ الدولة شريك فاعل وأساسى وقامت بجهود كبيرة فى المساعدة فى ذلك من خلال طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة لمشروع «أمان» التابع لوزارة الداخلية، وتم افتتاح 924 منفذا بكل محافظات الجمهورية علي الرغم من بالمناطق الشعبية والأكثر احتياجا، منها 734 منفذا ثابتا ومحلا تجاريا، و190 منفذا متحركا، وجارٍ التوسع فى فروع تلك المنظومة تباعا، وتقديم السلع الغذائية بأسعار مميزة.

* ماذا عن مواجهة المتلاعبين فى أسواق المواد الغذائية خلال شهر رمضان؟
ــ لدينا خط أحمر ضد كل من يتلاعب بصحة وحياة المواطنين ويقدم لهم مواد غذائية مجهولة المصدر أو تم إعادة تعبئتها، ورجال مباحث التموين سيضربون بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه التلاعب، والمواطن دائما على حق لأنه بوصلة الميزان فى تلك المعادلة الصعبة، وسنتصدى بكل حسم للتجار الجشعين.
وبدأنا الاستعداد لمواجهة المتلاعبين منذ أول إبريل الماضى، حيث تم خلال الفترة من 1 حتى 30 إبريل 2018 صب حملات تموينية، أسفرت عن ضبط «862 طن قمح ودقيق مدعم، و4348 مخالفة مخابز، و33 قضية استيلاء على المال العام بنحو مليون جنيه، و575 قضية مجمعات استهلاكية ضبط بها 214 طن سلع مختلفة، و455 قضية اسطوانات بوتاجاز ضبط خلالها 28 ألف أسطوانة بوتاجاز و108 مواد بترولية بمليون و394 ألف لتر سولار وبنزين.
وضبطنا 481 مخالفة ضبط خلالها 269 طن لحوم وطيور غير صالحة، و383 قضية أسماك ضبط خلالها 165 طنا، و1234 قضية سلع غذائية مغشوشة ضبط خلالها 2245 طنا من بينها 237 طنا مخلفات سكر، و538 قضية غش سلع غير غذائية ضبط خلالها 270 طنا، و143 قضية أرز ضبط خلالها 268 طنا، و132 قضية زيت طعام بإجمالى 239 طنا، و30 قضية ياميش ضبط خلالها 101 طن .
* هل التعامل مع سلاسل السوبر ماركت الكبيرة مختلف عن غيرها؟
ــ لا فرق بين كبير وصغير ولم نترك سوبر ماركت فى مـصـر إلا وتم تفتيشه، ونتائج الحملات تركز ذلك، حيث ضبطنا 12 طن دجاج تم تبديل مدة الصلاحية، وإعادة بيعها فى أحد المحلات الكبرى فى الجيزة، إضافة إلى 22 طن مواد غذائية مجهولة المصدر فى الإسكندرية، زياده عن فرض رقابة مستمرة على مخازن الصوامع المنتشرة لتخزين القمح فى المحافظات لضمان سلامة القمح وتم ضبط كميات مخزنة بطريقة غير صحية فى إحدى الصوامع وكل تلك الضبطيات يقف خلفها ضباط متميزون فى العمل.
* ماذا عن مواجهة احتكار الأرز؟
ــ نعلم أن الأرز وجبة أساسية فى رمضان، والإدارة تأكدت من توافره فى الأسواق طوال الشهر الكريم، وأقول للناس كلوا محشى طوال الشهر، ووضعنا خطة عمل لاختراق الأسواق تعتمد على المرور الدورى على المصانع والمنافذ بصحبة المختصين.
وأطمئن الناس بأن الأرز موجود فى الاسوق وبأسعار مناسبة من 7.5 إلى 10 جنيهات، ولكن يجب على المواطنين أيضا تبديل ثقافة الشراء سواء بالنسبة للأرز أو السلع التجارية.
* كيف تواجهون السلع التى تعرض على وسائل التواصل الاجتماعى؟
ــ بالنسبة للسلع التى تعرض على مواقع التواصل الاجتماعى، فهناك قانون سيصدر قريبا لتنظيم البيع والشراء على مواقع التواصل الاجتماعى «قانون التجارة الإلكترونية»، وهناك تنسيق بين الإدارة العامة لمباحث التموين وإدارة تكنولوجيا المعلومات والتوثيق لضبط المخالفات التجارية بتلك المواقع.
وأدعو المواطنين إلى الإبلاغ فورا عن أى مخالفة للتجار أو نقص للسلع أو محاولة بيع أسطوانات الغاز بأزيد من التسعيرة، والإدارة تفوق طريقة سهلة للمواطنين لتقديم البلاغات فى سرية تامة من خلال 5 خطوط ساخنة هى 02 (24060801 ــ 24060802 ــ 24060803 ــ 24060804 ــ 24060805).

مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة.

العرب نيوز - مدير شرطة التموين اللواء أنور سعيد لـ«الشروق»: الرقابة على الأسواق على مدى 24 ساعة

المصدر : بوابة الشروق