مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني
مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني

مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر المسؤولين الامريكيين، إن وزير الخارجية مايك بومبيو، سيبدأ فور عودته من كوريا الشمالية اليـوم الخـميس، محادثات مع الحلفاء في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، في محاولة لإقناعهم بالضغط على إيران لكبح برامجها النووية والصاروخية.

 

لكن السؤال المطروح، هل يوافق حلفاء واشنطن، وقبلهم إيران، على استكمال محادثات شاملة لمجرد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015.

 

واضاف مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، إن مباحثات تدور بالفعل مع بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وأيضاً اليابان والعراق، وإسرائيل حول الخطوات المقبلة، وذلك منذ أن انسحب الرئيس الرئيس تارمب من الاتفاق النووي يوم الثلاثـاء.

 

واضاف مسؤول كبير بالوزارة، عن المحادثات المقرر أن يجريها بومبيو وكبير المفاوضين بشأن إيران، برايان هوك: "سيكون هناك مسعى للتواصل مع العالم والحديث مع شركائنا الذين يشاركوننا المصالح. ستكون هذه المرحلة الأولى".

 

وأكمل أن المحادثات ستركز على كيفية تكثيف الضغط على إيران "بشكل بناء بما يؤدي إلى جلوسهم إلى طاولة المفاوضات".

 

وتابع المسؤول: "الهدف النهائي هو وضع الأساس لعودة الجميع إلى طاولة التفاوض على اتفاق جديد".

 

ونفى المسؤول في إدارة شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية، وليام بيك أن يكون الهدف من الضغط على إيران، تبديل النظام الحاكم هناك.

 

واضاف في مؤتمر صحافي عبر الهاتف: "كلاً، نحاول تبديل سلوك النظام".

 

وأكمل أن واشنطن ستستخدم الدبلوماسية لإقناع حلفائها بالسير على خطاها، وإعادة فرض العقوبات على طهران.

مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني.

العرب نيوز - مسؤولون: بومبيو سيبدأ محادثات مع الحلفاء لكبح النووي والصاروخي الإيراني

المصدر : الفجر