البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى
البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى

العرب نيوز - البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:59 صباحاً- رويترز

انبأت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الرسمية إن مجلس الأمة (البرلمان) الكويتى صوت، اليـوم الخـميس، لصالح تجديد الثقة بوزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدى ورفض سحب الثقة منه.

كان عشرة نواب فى مجلس الأمة الكويتى تقدموا فى أول مايو الجارى بطلب للتصويت على حجب الثقة عن الرشيدي، بعد استجواب استمر طوال يوم كامل تقريبا بشأن إدارته لقطاع النفطى.

وتطور عشرة نواب فى مجلس الأمة البرلمان الكويتى مطلع الشهر الجارى بطلب للتصويت على حجب الثقة عن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدى، بعد استجواب استمر طوال اليـوم تقريبا بشأن إدارته لقطاع النفط.

 

ونقلت الوكالة عن رئيس البرلمان مرزوق الغانم القول إنه وفقا للدستور ولائحة مجلس الأمة "لا يجوز للمجلس أن يصدر قراره فى هذا الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه".

 

وكان استجواب وزير النفط حول تأخر مشروعى الوقود البيئى ومصفاة فيتنام وتكبد الدولة خسائر بسبب ذلك، و"تضليل" الوزير للحكومة وللرأى العام بشأن المشروعين، بحسب صحيفة الاستجواب.

 

كما تعلق الاستجواب أيضا بالدخول فى مشاريع استثمارية خاسرة وهدر الأموال العامة ومخالفات مالية وإدارية عدة وعدم محاسبة المتسببن فى إضراب القطاع النفطى فى 2016.

 

ويعد استجواب النواب للوزراء أو لرئيس الحكومة فى الـكـويت حدثا سياسيا مهما، إذ يمكن أن يترتب عليه استقالة الوزير المستجوب أو إقالته أو حل الحكومة أو حتى حل البرلمان.

 

 

 


ADTECH;loc=300

البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى.

العرب نيوز - البرلمان الكويتى يصوت برفض سحب الثقة من وزير البترول بخيت الرشيدى

المصدر : اليوم السابع