بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة
بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة

بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة".

العرب نيوز - الخميس 10 مايو 2018 11:40 صباحاً - العرب نيوز - في خطوة عملية أعقبت تدشين نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر لورش العمل الخاصة بالمنتدى والتي تستمر طيلة العام، عُقدت في محافظة جدة ورشتا عمل سلطتا الضوءَ على تطوير المهارات التسويقية وتقديم الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمشاركة عدد من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين.

وجاءت الورشة الأولى بعنوان “الارتقاء بالمهارات التسويقية وإبرازها في عالم التسويق الحالي الذي تسوده الفوضى” وتحدث فيها الأستاذ محمد حسن أبو داود، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو داود الذي تحدث عن الحملات التسويقية والإعلانية، موضحاً أن الحملات التسويقية الفعالة هي تلك التي تركز على العميل وتجعله يشعر بأنه شريك في المنظومة بل جزء منها. متطرقاً إلى أهمية تجديد قوالب الإعلان بصفة مستمرة واستخدام أسلوب القصة القصيرة والصوت والكلام المؤثر لإيصال الرسالة الصحيحة للعملاء.

ثم استعرض أبو داود مجموعة من الإعلانات الناجحة والمميزة تطرق خلالها لأهم العناصر التي تؤثر فيها وتجذب العملاء للإقبال على  السلع أو الاستفادة من الخدمات، مشيراً إلى أهمية التعامل مع شرائح المجتمع بما يتوافق معها ويناسب رغباتها.

وطرح رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو داود حزمة من المقترحات لأفضل وأحدث الوسائل التسويقية والإعلانية العالمية التي ينبغي استخدامها في وقت تتطور فيه الأساليب بصورة متسارعة. كما أبرز على أهمية الابتكار والإبداع في التسويق ، وأن يكون الإعلان موجهاً، آخذاً في الاعتبار الفئة المستهدفة والنافذة الأنسب التي يتم من خلالها تسديد الإعلان.

وشهدت ورشة العمل الثانية والتي حملت عنوان “أهمية تقديم الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار التنمية الصناعية” مشاركة عدد من أبرز المتحدثين مثل عماد قشقري، مدير برنامج وحاضنة “بادر جدة” الذي أوضح أن برنامج “بادر” أصبح حاضناً للمشاريع والمبادرات وهناك مقترحات لإنشاء حاضنات صناعية ،وتحويل المصانع القديمة إلى حاضنات صغيرة جديدة.

وشاطر راكان العيدي، الرئيس التنفيذي السابق لـ “إنديفور السعودي”، والرائد في منظومة الشركات الناشئة، في الورشة والمح إلى أهمية التوجه نحو الصناعة في ظل الدعم الحكومي لهذا القطاع مستشهداً بوجود يتوقف والدليل على ذلك برنامج “كفالة” الذي يهدف لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على تمويل من البنوك بعد التحقق من جدواها الاقتصادية  ، لافتاً إلى أن رائد الأعمال يتوجب عليه في المقام الأول دراسة المشروع من كل جوانبه والتأكد من جدواه.

وتحدث العيدي عن الاقتصاد التشاركي الذي يقوم على مشاركة الأصول المادية والبشرية واضاف أن رواد الأعمال هم قادة التطور ، مستشهداً بـ”أوبر” كمثال، حيث كان في السابق غير مقبول لدى شرائح كبيرة من الناس، مقارنة بما وصل إليه اليـوم من شعبية جارفة.

وتحدث فيصل الشمري، المدير العام لإدارة التنمية الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عن أهمية القطاع الصناعي بوصفه أحد أهم مصادر تنوع الدخل في منطقة مكة المكرمة التي تزخر بالفرص الاستثمارية ذات العوائد المجزية وتتميز بموقع جغرافي فريد وبها ميناء ومركز صناعي ضخم، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي كان له نصيب الأسد في رؤية 2030 بأكثر من 90 مبادرة ، مضيفاً أن التركيز الحالي الآن يجب أن يكون على المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

والمح إلى أهمية تطوير المحتوى المحلي والابتكار والمبادرات المتنوعة في وقت تتوفر فيه فرص صناعية محلية مسنودة ببرامج لنقل المعرفة والتوطين وهذا ما يجعل الفرصة متاحة على مصراعيها أمام الشباب السعودي لخوض التجربة.

وتحدث أيمن بن طالب، المدير التنفيذي لشركة مصنع آيس كريم الحمراء المحدودة، واضاف إن موانئ جدة ومدينة الملك عبدالله وينبع تساعد الفرص الاستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن هناك احتياجات مهمة للصناعة منها خدمات وبنية تحتية والأهم الأفكار الإبداعية واستحداث وتطوير الأفكار التي تساهم في الارتقاء بالقطاع الصناعي في وقت زمني لا يتخطى الثلاثة أعوام.



شاركنا بتعليقك

بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة.

العرب نيوز - بالصور.. منتدى مكة المكرمة الاقتصادي يواصل أجندته بورشتي عمل في جدة

المصدر : صحيفة المواطن