هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية
هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية

العرب نيوز - هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:04 مساءً- نوهت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، أن انسحاب الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب، من الاتفاقية النووية له عواقب لا حصر لها بالنسبة للشرق الأوسط، بينما رأي البعض أن  قرار "ترامب" أكبر خطأ له حتى الآن، فهو لن يهدد قارة أوروبا بل الكوكب بأكمله .

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، أن أبرز عواقب قرار "ترامب"، هو نشوب مواجهة عسكرية مباشرة بين إسرائيل وإيران، فبالإضافة إلى القضية النووية، فإن القيادة الإسرائيلية قبل كل شيء تتأثر بالوجود الإيراني الهائل في ســوريا المجاورة، وينتشر حاليًا حوالي 3000 من مليشيات الحرس الثوري الايراني في طهران، والتي ستبقى متمركزة بشكل دائم هناك.

زياده عن ذلك، هناك ما لا يقل عن 10 آلاف من رجال الميليشيات الذين يتم تجنيدهم ودفع أجورهم من قبل إيران، معظمهم من العراقيين والأفغان، ومنذ أشهر، تشن إسرائيل حربًا ضد هذه القوة العسكرية الإيرانية، والتي قد تتصاعد بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن انسحاب "ترامب" من الاتفاق النووي مع إيران، من الممكن أن يؤثر بشكل مباشر على الحرب في الـيـمن، ويجعل الحرب هناك أكثر مركزية، لافتة أن حتى الآن، كانت مساعدات الأسلحة الإيرانية للمتمردين الحوثيين محدودة، ومع ذلك، فقد ساعد التقنيون الإيرانيون على ما يبدو في جعل الصواريخ القديمة متوسطة المدى من الجيش اليمني أكثر دقة وأبعد مدى.

ونوه التقرير بأن عقب انسحاب الولايات المتحدة أصبح موقف "حزب الله" اللبناني، والتابع لدولة إيران، غير معروف بالنسبة للكثيرين، ولكنه يبدو كالهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث يمتلك "حزب لله" ترسانة صاروخية من أكثر من 100 ألف صاروخ.

وأخيرًا، سلطت الصحيفة الضوء على العواقب المنتظرة إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة،والتي أهمها العواقب الاقتصادية، فهل يستطع الأوربيون، الذين أعلنوا تمسكهم بالاتفاقية، إنقاذ إيران وبقاء أوضاعها "مستقرة"، أم سيتبع الكثيرون نهج "ترامب"؟! .

هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية.

العرب نيوز - هذه مخاطر انسحاب "جـون ترامـب" من الاتفاقية النووية

المصدر : المصريون