صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة
صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة

العرب نيوز - صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:05 مساءً- كتب محمد جمال - تصوير رويترز

تظاهر عشرات الفلسطينيين، اليـوم الخـميس فى بيت لحم للتنديد بيوم نكبة الشعب الفلسطينى وحرب 1948 وهى الفترة الغائبة والمأساوية التى اقترف فيها الاحتلال المذابح وعمليات التطهير العرقى والاعتقالات الجماعية والإعدام الميدانى دون أية مراقبة دولية.

وأكدت اللجنة الوطنية الفلسطينية العليا لإحياء ذكرى النكبة اليـوم الأربـعاء، أن فعاليات الذكرى الـ70 للنكبة سيتم توجيهها نحو القدس؛ نظرا لما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات وقرارات عنصرية.

واضاف المنسق العام للجنة محمد عليان - خلال مؤتمر صحفى عقد بمدينة رام الله البارحة: "إن فعاليات هذا العام تتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة"..مشيرا إلى أن التوجه العام هو بالنفير عند أقرب المناطق المحاذية لمدينة القدس، كما أن هناك مقترحات لإغلاق المحال التجارية، وإعلان الإضراب الجزئى غداة نقل السفارة.

وأوضح أنه سيتم تزويد اللجان والمؤسسات بالمواد الإعلامية اللازمة لإحياء الذكرى 70 للنكبة مثل الملصقات واللافتات والجداريات، والأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء، والموازنات الكفيلة بتلبية الاحتياجات الضرورية المتبقية لإنجاح البرامج.

وتابع عليان: "سيكون هناك تعليق للدوام فى الوزارات والدوائر الحكومية، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا، يوم الاثـنـيـن الرابع عشر من الشهر الجارى".

وأردف "هناك تعليمات صدرت إلى السفارات الفلسطينية بمختلف دول العالم لإحياء ذكرى النكبة، كما ستركز خطب الـجمعة عن هذا الموضوع، وهناك اتفاق مع وزارة التربية والتعليم بتخصيص حصص مدرسية للحديث عن النكبة واللاجئين، وهو نفس الاتفاق مع إدارة الجامعات".

من جهته.. اخبر سكرتير اللجنة الوطنية عمر عساف : "إن فعاليات النكبة توحد الشعب الفلسطينى فى كافة أماكن تواجده، كما توحد كافة القوى والفصائل الفلسطينية"..مضيفا : "الذكرى يجب أن تنقل الشعب الفلسطينى من مرحلة المخاض إلى تجديد الفعل الشعبى والانتفاض فى وجه الاحتلال الإسرائيلي"، موضحا أن برنامج النكبة يتيح المجال لمشاركة كل أطياف الشعب الفلسطينى فى كافة أماكن تواجده.

ومن ناحيته .. انذر عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة محمد أبو الخير من أن هناك قرارات بشطب حق العودة من خلال تقليل المساعدات إلى وكالة "الأونروا"..مجددا المطالبة بمشاركة الشعب الفلسطينى بالفعاليات من أجل تعزيز صموده ووحدته .. ومنوها بأن الفعاليات ستمتد على مدار العام الجارى.

اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلى
اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلى

 

اشتباكات عنيفة
اشتباكات عنيفة

 

اشتباكات فى بيت لحم
اشتباكات فى بيت لحم

 

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 


ADTECH;loc=300

صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة.

العرب نيوز - صور.. اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال الذكرى الـ70 للنكبة

المصدر : اليوم السابع