توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية

العرب نيوز - توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:06 مساءً- كتب سيد خلفاوى

شهد اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية اليـوم الخـميس توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات في محافظة بنى سويف والممول من الوكالة الأمريكية لرفع كفاءة سوق العمل فى عدد من المحافظات  .

ووقع على مذكرة التفاهم من وزارة التنمية المحلية الدكتور هشام الهلباوى رئيس وحدة تطوير الإدارة المحلية ودعم اللامركزية ومن الوكالة الأمريكية جوزيف غانم مدير المشروع .

من جهته أكد اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية سعى الوزارة والحكومة إلى تحقيق التنمية فى كل المحافظات المصرية والعمل على خلق فرص عمل للشباب بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى وكل الشركاء الدوليين وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال .

وقدم الجندى الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية لمبادرتها للعمل فى محافظات الصعيد ومحافظة بنى سويف، وأكمل الوزير أن هذا المشروع يهدف إلى الربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل والتوافق بين التعاون والحكومة والقطاع الخاص لتحسين أوضاع العمل في محافظات الصعيد .

والمح الجندى إلى أن الحكومة تسعى إلى سد الفجوة التنموية بين محافظات الصعيد وباقى محافظات الجمهورية .

وأكمل اللواء أبوبكر الجندى أن المشروع يعد أحد العوامل المساعدة لربط احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم ، واضاف الوزير ان محافظ بنى سويف نجح في جذب عدد من الشركات الكبرى لاقامة استثمارات على أرض المحافظة .

وأوضح الوزير أن هناك محاولات جادة من جانب عدد من المحافظين لرفع مستوى المدارس الفنية وانشاء أقسام جديدة بها لسد الاحتياج في عدد التخصصات المطلوبة .

واضاف الوزير أنه تم اختيار محافظة بنى سويف ليعمل بها المشروع ويقوم بإعداد استراتيجية التنمية الاقتصادية لها وذلك للانتهاء من إعداد استراتيجيات التنمية الاقتصادية لإقليم شمال الصعيد ( محافظة الفيوم ، بنى سويف ، والمنيا) وربطها مع إقليم وسط وجنوب الصعيد من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مـصـر ( محافظتى سوهاج وقنا ) .

من جهته اخبر الدكتور هشام الهلباوى رئيس وحدة تطوير الادارة المحلية ودعم اللامركزية أن الوزارة تعمل في إطار خطة تستعمل فيها كل الموارد المتاحة للتنمية في المناطق الأكثر احتياجاً والتي تم وضعها في أولوية الوزارة علي الرغم من محافظات الصعيد ، وأكمل الهلباوى أن الوزارة مهتمه تحت رئاسة اللواء أبوبكر الجندى بتدعيم عملية التخطيط المحلى  والتخطيط التشاركى ودعم اللامركزية تحقيقاً لمبادئ الدستور وتحسين نوعية التخطيط لإتاحة فرص أكبر لعملية التنمية .

والمح الهلباوي إلى أن الفترة الماضية شهدت مراجعة لعملية التخطيط المحلى مشيراً إلى قبول الوزير منذ أيام بتوصيل مياه لمناطق محرومة في محافظة المنيا لحوالي 10 قرى .

واضاف الدكتور هشام الهلباوى أن وزارة التنمية المحلية لديها خطة استراتيجية للتنمية الاقتصادية في 5 محافظات بالصعيد بالفيوم والمنيا وسوهاج وقنا وبنى سويف .

وأوضح الهلباوي أن هناك نهج جديد للتعامل مع محافظات الصعيد عبر تخطيط على أعلى مستوي وبناء قدرات وتحويلات مالية مباشرة .

ومن جهته أكد جوزيف غانم مدير المشروع بالوكالة على الاستعداد الكامل للتعاون والمشاركة الفعالة في تنمية محافظات صعيد مـصـر ، وقدم غانم الشكر لوزير التنمية المحلية وفريق العمل بالوزارة على التعاون بين الجانبين .

ويهدف المشروع إلى الحد من الفجوة بين العرض والطلب في سوق العمل علي مستوي محافظات المشروع  وذلك من خلال إنشاء آليات مؤسسية مستدامة( مثل : وحدات تيسير الانتقال الي سوق العمل - برنامج إبدأ رحلتك - لجان / منتديات التنمية الاقتصادية )  تعمل علي دعم المهارات والانتاجية والتوظيف وتحسين وتعزيز مهارات القوي العاملة في المحافظات المستهدفة والمساهمة في اعلي كفاءة سوق العمل وتحسين وزيادة فرص العمل للشباب والاهتمام بتشغيل الإناث وتشجيع الابتكار وريادة الاعمال ، كما يهدف المشروع الي تحسين أداء العملية التعليمية للقوي العاملة الفنية من خلال تطوير المناهج الخاصة بهم وتدريب المدرسين ومديري المدارس علي المهارات التي تحقق اهداف المشروع.


ADTECH;loc=300

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية.

العرب نيوز - توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية

المصدر : اليوم السابع